الرئيسية > آش واقع > تهم فساد كتلاحق رئيس موريتانيا ولد عبد العزيز ولجنة تحقيق عيطات ليه
06/07/2020 09:30 آش واقع

تهم فساد كتلاحق رئيس موريتانيا ولد عبد العزيز ولجنة تحقيق عيطات ليه

تهم فساد كتلاحق رئيس موريتانيا ولد عبد العزيز ولجنة تحقيق عيطات ليه

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

ذكرت مصادر إعلامية موريتانية، أن لجنة التحقيق البرلمانية ستستدعي الأسبوع القادم، الرئيس الموريتاني الأسبق، محمد ولد عبد العزيز، للمثول أمامها بخصوص عدة ملفات وصفقات أثناء توليه الرئاسة.

وأوضحت المصادر أن الإستماع للرئيس محمد ولد عبد العزيز سيتم قبل يوم الخميس المقبل، حيث سيشمل ملفات وصفقات يواجه فيها شبهات فساد أثناء عُهدته الرئاسية، مضيفة أن اللجنة وجهت إستدعاءات لثلاثة من المقربين من الرئيس، ويتعلق الأمر بمحمد ولد ديدي ولد امصبوع زوج أسماء ابنة الرئيس السابق، وأحمد ولد عبد العزيز، ابن عم الرئيس السابق وصديقه المقرب، ومحمد الأمين ولد بوباتي رجل أعمال مقرب من الرئيس السابق.

وكان البرلمان الموريتاني قد أقر متم يناير الماضي بإنشاء لجنة تحقيق برلمانية للبحث في ملفات وصفقات خلال فترة تولي ولد عبد العزيز للرئاسة على غرار إفلاس شركة سونمكس، وصفقات أخرى في مجالات الصيد، والطاقة والطرق والعقار، علاوة على ملفات بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”.

موضوعات أخرى

14/08/2020 13:30

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية الجديدة.. بنعبد الله لـ”كود”: هاد الخطوة مغادي تجيب حتى شي إضافة إيجابية لإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

14/08/2020 12:30

مستشفى “عمر الإدريسي” بفاس رجع بؤرة د”كورونا” واكثر من 20 إصابة تسجلات فقل من أسبوعين وصورة حصرية كتبيّن الاستهتار اللّي كاين