الرئيسية > آش واقع > تهم تبديد فلوس عمومية وتزوير وراق رسمية توجهات لرئيس جماعة ميدلت السابق
01/07/2022 09:20 آش واقع

تهم تبديد فلوس عمومية وتزوير وراق رسمية توجهات لرئيس جماعة ميدلت السابق

تهم تبديد فلوس عمومية وتزوير وراق رسمية توجهات لرئيس جماعة ميدلت السابق

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، وجه أمس الخميس، تهم جنائية ثقيلة لعبد العزيز الفضيلي الرئيس السابق لجماعة ميدلت، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، ملتمسا من قاضي التحقيق بالغرفة الأولى إجراء تحقيق في مواجهته من أجل المنسوب إليه.

ووفق ما كشفت عنه مصادر فإن الرئيس الفضيلي يتابع أمام قاضي التحقيق، إلى جانب عدد من نوابه وموظفين بجماعة ميدلت، من أجل “تبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية متعلقة بوظيفته إضرارا بالخزينة”.

وقالت مصادر “كَود” أن محمد الطويلب قاضي التحقيق المكلف بالبث في الجرائم المالية قرر الإفراج عن جميع المتهمين المتورطين في اختلالات عرفتها جماعة ميدلت في مجال التعمير، مقابل كفالات مالية وضعوها في صندوق المحكمة.

ووجد الوكيل العام للملك نفسه مضطرا لاستئناف قرار متابعة المتهمين بالسراح المؤقت أمام الغرفة الجنحية بسبب خطورة الأفعال المرتكبة في قضيتهم، إذ ينتظر أن تحسم الغرفة المذكورة في قرارات قاضي التحقيق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الوكيل العام للملك قد أمر بتعميق البحث مع المتهمين بعد إحالتهم عليه منذ أزيد من أسبوع عليها، حيث تواصلت الأبحاث مع الرئيس السابق ومن معه، قبل أن يتقرر إحالته مجددا على أنظار النيابة العامة أمس الخميس.

موضوعات أخرى

15/08/2022 09:00

الدولة كتعطي للصحافة الدعم ولخبار لصحابهم ف”جون افريك”. كيفاش سربو ليهم التعديل الحكومي وبالاسم وقبل خبار مرض ام الملك. هاداك الدعم زيدوه فيكم ايلى كنتو ما تايقين فصحفكم

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية