الرئيسية > آش واقع > تنقيلات رجال السلطة فالصحرا.. الكاتب العام فعمالة طرفاية عبد العالي الفريشة مشا لبنسليمان
17/08/2022 21:20 آش واقع

تنقيلات رجال السلطة فالصحرا.. الكاتب العام فعمالة طرفاية عبد العالي الفريشة مشا لبنسليمان

تنقيلات رجال السلطة فالصحرا.. الكاتب العام فعمالة طرفاية عبد العالي الفريشة مشا لبنسليمان

محمود الركيبي – كود – العيون //

علمت “كَود” من مصادرها الخاصة، بأنه جرى تنقيل الكاتب العام لعمالة طرفاية “عبد العالي الفريشة”، لمنصب كاتب عام بإقليم بنسليمان.

ويعتبر عبد العالي الفريشة الذي أمضى عدة سنوات كاتبا عامل بإقليم طرفاية، أحد رجال السلطة الذين راكموا تجربة مهمة في صفوف أسلاك وزارة الداخلية، كما ساهم في إنجاح العديد من المحطات محليا، منها مجابهة وباء كورونا والاستحقاقات الإنتخابية التي سجلت فيها مدينة طرفاية أكبر نسبة تصويت وطنيا.

يذكر بأن إقليم طرفاية، عرف تنقيلات أخرى منها تعيين باشا مدينة طرفاية لحبيب وحده، باشا على الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، وتعيين رئيس دائرة طرفاية الحكَونية حميد الرحالي، باشا على باشوية “بوجنيبة” بإقليم خريبكَة.

ويأتي هذا التعيين في إطار الحركة الانتقالية الواسعة في صفوف رجال السلطة، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية أمس الثلاثاء، والتي شملت عددا من أطر رجال السلطة، حيث أكد بلاغ صادر عن الوزارة، بأن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، والمراهنة على تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.

موضوعات أخرى