الرئيسية > آش واقع > تنصيب عبد النباوي كرئيس أول لمحكمة النقض وحسن الداكي وكيل عام بها
30/03/2021 11:10 آش واقع

تنصيب عبد النباوي كرئيس أول لمحكمة النقض وحسن الداكي وكيل عام بها

تنصيب عبد النباوي كرئيس أول لمحكمة النقض وحسن الداكي وكيل عام بها

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

شهد رحاب محكمة النقض بالعاصمة الرباط، صباح اليوم الثلاثاء، الجلسة الرسمية لتنصيب محمد عبد النباوي رئيسا أولاً لمحكمة النقض و الوكيل العام لديها، والذي تم تعيينه مؤخرا من طرف الملك محمد السادس.

ويحضر حفل تنصيب عبد النباوي رئيسا منتدبا للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام بها، الحسن الداكي، عدد من الشخصيات القضائية البارزة، بالإضافة إلى أعضاء المجلس.

وكان محمد عبد النباوي قد أبرز في تصريح خص به “كَود” حول هذا التعيين الملكي: “أرجو أن يوفقني اللـه للمساهمة في إتمام تأسيس السلطة القضائية”.

وأضاف الرئيس السابق للنيابة العامة المشهود له بالكفاءة والاستقامة والنزاهة، في ذات التصريح الذي خص به “كَود”، قائلاً: “كما أرجو  كذلك التوفيق في إصلاح منظومة العدالة إلى جانب الكفاءات المتعددة المنتمية إليها، أو المهتمة بشؤونها”.

بدوره كان الحسن الداكي الرئيس الجديد للنيابة العامة قد قال في تصريح ل “كَود” إن تعيينه في هذا المنصب الذي حظي به هو “تشريف ديال سيدنا و الثقة الغالية ديالو”.

وزاد الوكيل العام السابق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، في ذات التصريح، قائلاً: “نتمنى أن نكون عند حسن ظن الملك وحسن ظن جميع الناس العاملين في مجال العدالة لعمل طفرة جديدة”.

موضوعات أخرى