الرئيسية > آش واقع > تنصيب الرئيس الأول الجديد ديال محكمة الإستئناف والوكيل العام فـ العيون – تصاور
02/08/2021 13:50 آش واقع

تنصيب الرئيس الأول الجديد ديال محكمة الإستئناف والوكيل العام فـ العيون – تصاور

تنصيب الرئيس الأول الجديد ديال محكمة الإستئناف والوكيل العام فـ العيون – تصاور

محمود الركيبي – كود – العيون //

تم اليوم الإثنين بالعيون تنصيب المسؤولين القضائيين بمحكمة الإستئناف بالعيون، حيث تم تنصيب كل من إبراهيم بن تزرت الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون، وعلي شفقي الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالعيون.

وقد جرى الحفل بحضور والي جهة العيون – الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، وعامل إقليم طرفاية محمد حميم، ورئيس المجلس الجماعي للعيون م.حمدي ولد الرشيد، ورئيس مجلس الجهة س.حمدي ولد الرشيد، وثلة من المنتخبين والشخصيات بالجهة.

وكان المجلس الأعلى للسلطة القضائية قد أعلن أنه تقرر إجراء مراسيم تنصيب المسؤولين القضائيين الجدد بمحاكم الإستئناف يومي الإثنين والثلاثاء 2 و3 غشت، وفقا لبرنامج يحدده المجلس بتنسيق مع المسؤولين المعنيين.

‌وحسب بلاغ للمجلس، فقد تم استقبال الرؤساء الأولين لمحاكم الاستئناف والوكلاء العامين للملك الجدد (وعددهم 34) ، يومه الأربعاء 28 يوليوز بمقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وعبر المجلس عن أمله في أن تكون الإستحقاقات المهنية المقبلة في مستوى مكانة القضاء الأخلاقية، وشرف ووقار المهنة، ومدى تشبث القضاة بالمبادئ الأساسية للقضاء، ولا سيما الاستقلال والاستقامة والنزاهة والشرف والكرامة، كما أعرب عن أمله في أن تكون التغييرات الهامة التي همت مناصب المسؤولية القضائية، مناسبة لتحقيق مزيد من النجاعة القضائية، وتحسين الخدمات التي تقدمها المحاكم.

موضوعات أخرى