الرئيسية > آش واقع > تندوف مرونة والبوليساريو عيطات للعسكر كلهم وفتحات للمدنيين يشاركو فالحرب وكتهيج الساكنة ضد المغرب وصفارات الانذار خدامة
13/11/2020 14:00 آش واقع

تندوف مرونة والبوليساريو عيطات للعسكر كلهم وفتحات للمدنيين يشاركو فالحرب وكتهيج الساكنة ضد المغرب وصفارات الانذار خدامة

تندوف مرونة والبوليساريو عيطات للعسكر كلهم وفتحات للمدنيين يشاركو فالحرب وكتهيج الساكنة ضد المغرب وصفارات الانذار خدامة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected] 

أفادت مصادر محلية بمخيمات تندوف ل”كود”، أن حالة إستنفار كبيرة تعم جبهة البوليساريو في المخيمات منذ بدء  عملية تأمين القوات المسلحة الملكية المغربية لمعبر الكَركَرات، صبيحة اليوم الجمعة.

ووصفت المصادر الوضع حاليا في مخيمات تندوف بالجد متوتر، حيث أمعنت جبهة البوليساريو في إستنفارها بعد استلهامها قبل أيام لحالة الطوارئ، مشيرة أنها تعمل حاليا على إستدعاء والمناداة على قيادات وعسكريين سابقين ومتطوعين للإنخراط في صفوفها بعد تأكيدها في بيان رسمي انهيار اتفاق وقف إطلاق النار واندلاع الحرب.

وكشفت المصادر أن جبهة البوليساريو تعمل حاليا على حشد ساكنة المخيمات في مختلف الولايات بالمخيمات إستعدادا للزج بهم في الحرب، مبرزة أن بعضا من هؤلاء يعملون على ترديد شعارات موالية استعدادا للإنخراط في الحرب.

وأكدت المصادر أن التجمعات المقامة في المخيمات يؤطرها عسكريين في جبهة البوليساريو والذين يعملون على تهييج الساكنة، وترويج انتصار جبهة بعد العملية المغربية في منطقة الكَركَرات.

وأردفت مصادر “كود” أن قيادة جبهة البوليساريو وجهت أوامر لكل العسكريين المنضوين تحتها بالإلتحاق بمقراتهم العسكرية في النواحي العسكرية، وكل من تسميهم بالمتطوعين المدنيين للإلتحاق بالمكاتب العسكرية المتواجدة بالدائر لتسجيل انضمامهم لقواتها العسكرية.

موضوعات أخرى