الرئيسية > آش واقع > الإضراب فمطار محمد الخامس تمدد.. ومكتب المطارات يقلل من تأثيره
02/10/2019 15:30 آش واقع

الإضراب فمطار محمد الخامس تمدد.. ومكتب المطارات يقلل من تأثيره

الإضراب فمطار محمد الخامس تمدد.. ومكتب المطارات يقلل من تأثيره

أنس العمري ـ كود//

الإضراب فمطار محمد الخامس تمدد. عاملات وعمال الخدمات الأرضية بالمطار، وبعد عقد جمع عام بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء للوقوف على نتائج حركتهم الاحتجاجية، ليوم أمس، قرروا تمديد عمر الإضراب ل 24 ساعة أخرى.

ويأتي الاستمرار في خيار التصعيد في وقت خرج فيه المكتب الوطني للمطارات، ليؤكد عدم تأثير الإضراب على السير العادي لمطار محمد الخامس، مشيرا إلى أن “الشركة التي ينتمي إليها هؤلاء العمال قامت بمعية المكتب الوطني للمطارات، وبمؤازرة مختلف الشركاء العموميين، باتخاذ التدابير اللازمة لضمان السير العادي لنشاط شحن وفرز وإنزال الأمتعة وتسليمها”.

وذكر المكتب الوطني للمطارات، في بلاغ له أصدره أمس، أنه “ليس هناك أي تأثير على عمليات الاستغلال المطاري واستقبال المسافرين ومعالجة أمتعتهم”.

وكان المضربون أرجعوا سبب اللجوء إلى هذا الخيار إلى«تمادي الإدارة في هجومها على العمال بمختلف أشكال القمع، من مداهمات لمنازل العاملات والعمال، واعتقالات ومتابعات قضائية ومحاكمات، وطرد تعسفي ضدا على مقتضيات الميثاق الاجتماعي الموقع بمقر عمالة النواصر بتاريخ 25 يونيو 2019»، مشيرا إلى أن اللجنة، التي فوض لها اتخاذ المبادرات واللازمة في اجتماع بمقر المركزية الأكبر بالمغرب يوم 25 شتنبر الماضي، «تحمل مسؤولية تردي الأوضاع لكل المسؤولين والمتدخلين بمطار محمد الخامس، في تواطؤ مكشوف مع السلطات العمومية».

موضوعات أخرى