الرئيسية > آش واقع > تمديد الحراسة النظرية فحق المدير العام ديال “لاراديف” ف فاس 24 ساعة أخرى.. وغادي يتحاكم أمام قسم جرائم المالية
09/10/2021 18:30 آش واقع

تمديد الحراسة النظرية فحق المدير العام ديال “لاراديف” ف فاس 24 ساعة أخرى.. وغادي يتحاكم أمام قسم جرائم المالية

تمديد الحراسة النظرية فحق المدير العام ديال “لاراديف”  ف فاس 24 ساعة أخرى.. وغادي يتحاكم أمام قسم جرائم المالية

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، أمر اليوم السبت بتمديد فترة الحراسة النظرية في حق المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بمدينة فاس الذي تم توقيفه متلبسا بتلقي رشوة قيمتها 2 مليون سنتيم من أحد المقاولين الذي تربطه علاقة مهنية بالوكالة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، فإن تمديد فترة الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة أخرى جاء من أجل تعميق البحث مع المدير العام الموقوف، في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة المختصة صباح يوم الإثنين المقبل.

وأكدت المصادر نفسها أن الوكيل العام للملك بالمدينة يتجه إلى متابعة المعني بالأمر بالمنسوب إليه وإحالته على أنظار قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بجرائم المالية لاتخاذ المتعين قانونا في حقه.

وأشارت المصادر إلى أن إحالة المعني بالأمر على النيابة العامة المكلفة بجرائم المالية يأتي عقب حجز مبلغ مالي مهم بمنزله قدر بحوالي 50 مليون سنتيم، وهو التفتيش القانوني الذي أجري بتعليمات من الوكيل العام، ويشتبه في كون المبلغ من عائدات جرائم الارتشاء والاختلاس.

يشار إلى أن المادة 66 من قانون المسطرة الجنائية جاء فيه أنه “إذا تطلبت ضرورة البحث يمكن أن يحتفظ ضابط الشرطة القضائية بشخص أو عدة أشخاص ليكونوا رهن إشارته، فله أن يضعهم تحت الحراسة لمدة لا تتجاوز 48 ساعة تحسب ابتداء من ساعة توقيفهم، وتشعر النيابة العامة بذلك.

كما يمكن بإذن كتابي من النيابة العامة لضرورة البحث، تمديد مدة الحراسة النظرية لمرة واحدة أربعا وعشرين ساعة، وهو الإجراء تقرر اتخاذه في حقه المدير الموقوف المسمى الحنافي أبو كير القادم من الجهة الشرقية إلى مدينة فاس منذ نحو 6 أشهر.

موضوعات أخرى

24/10/2021 15:00

بالصور والفيديو.. “كود” جابت كيفاش متظاهر كيستفز السلطات غير باش يبان ضحية وطيح البوليس فالأرض وفالاخير شي فايسبوكيين تضامنو غير معه ونساو معاناة البوليس

24/10/2021 14:30

الوقت تخربقات عند صحاب القهاوي والريسطوات.. هالكاهم كورونا وجاتهم ضريبة الرسم المهني بمالبغ صحيحة.. ومنهم حتى لي سادين

24/10/2021 12:30

بتكليف من الملك.. رئيس الحكومة مشى للسعودية اليوم باش يحضر “منتدى مبادرة السعودية الخضراء” وقمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”

24/10/2021 12:20

المديرة الجهوية للصحة فالداخلة خلات على خط الإعتداء على الفرملية وخرجات العين الحمرا: لا تسامح ولا تساهل مع أي شخص تسول له نفسه ومن أي موقع كان التطاول أو إهانة الأطر الصحية أوالاعتداء على المؤسسات