الرئيسية > جورنالات بلادي > تلاعبات تصاميم تهيئة ورطات والي ورئيس جهة سابقين بكلميم والقضية فيها 16 مليار
28/07/2020 21:00 جورنالات بلادي

تلاعبات تصاميم تهيئة ورطات والي ورئيس جهة سابقين بكلميم والقضية فيها 16 مليار

تلاعبات تصاميم تهيئة ورطات والي ورئيس جهة سابقين بكلميم والقضية فيها 16 مليار

الصباح//

أوردت يومية “الصباح” أن شكاية وجهت إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بأكادير، كشفت عن خيوط فضيحة عقارية تورط رئيس جهة سابق في تلاعبات، همت تصاميم تهيئة جهة كلميم واد نون.

وعلمت “الصباح” أن حصول أصحاب مطلب تحفيظ على الرسم العقاري لارض المستشفى الجهوي لكلميم، فجر سیل اتهامات بالتزوير بين مالكي الرسم العقاري عدد 56,20505 للعقار الكائن بدوار الرك الأصفر، بمركز المدينة المذكورة
بمساحة قدرها 7 هكتارات و 60 آرا و41 سنتيارا، واسرة نافذة، ندعي ملكيتها للعقار الذي ستعوضه الدولة بحكم إداري ب 1600 درهم للمتر الواحد اي بما مجموعه 16 مليارا.

وتزامنت الشكاية، التي تكشف تكوين عصابة إجرامية للاستيلاء على عقارات الغير في ظل حالة الطوارئ الصحية، مع اتهامات الأعضاء في مجلس الجهة تشير إلى وجود تلاعبات خرقت مقتضيات تصميم التهيئة، وان واليا سابقا حول مكان المستشفى إلى خارج المدار الحضري ليضعه في ارض الأسرة النافذة المذكورة، قبل أن تدخل عبد الوافي لفتيت لتغيير مكانه، لكن التغيير لم يخرج عن دائرة محاباة رئيس سابق للجهة ووضع المشروع الملكي على ارض كانت موضوع مطلب تسجيل عقاري للأسرة ذاتها، التي تفاجات بان المحافظة العقارية منحت ملكيته ل (أب) و (م ب) و (س. خ) وشركة محدودة المسؤولية بشريك وحيد.

موضوعات أخرى