الرئيسية > آش واقع > تكتم شديد. كَوتيريس: جلسة البارح هدرنا فيها على المينورسو
09/10/2019 13:30 آش واقع

تكتم شديد. كَوتيريس: جلسة البارح هدرنا فيها على المينورسو

تكتم شديد. كَوتيريس: جلسة البارح هدرنا فيها على المينورسو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

خصص مجلس الأمن الدولي جلسة الثلاثاء الموافق للثامن من شتنبر الجاري، لبحث مسألة البعثة الأممية “المينورسو” بمعية الدول المساهمة بالبعثة في سياق تقييمي.

وكشفت الأمم المتحدة أن المباحثات عبر الفيديو التي جرت خلال اجتماع مجلس الأمن بالبلدان المساهمة بقوات وبأفراد شرطة جاء عملا بالقرار 1353 (2001)، شملت تبادل وجهات النظر حول البعثة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كَوتيريس في بلاغ صحفي أن الإجتماع الجلسة قد إنعقدت طبقا لأحكام القسمين ألف وباء من المرفق الثاني لقراره 1353 (2001)، حيث عقد مجلس الأمن جلسته رقم 8637 عبر الفيديو ، مع ممثلي البلدان الوحدات وأفراد الشرطة في بعثة الأمم المتحدة ل “الاستفتاء في الصحراء الغربية”.

وقال الأمين العام أنه “دعا الممثل الخاص كولن ستيوارت للمشاركة بموجب المادة 39 من النظام الداخلي المؤقت للمجلس”، مضيفا أن المجلس والبلدان المساهمة بقوات وأفراد شرطة قد إستمعوا إلى إحاطة قدمها كولن ستيوارت”.

وأبرز أن  أعضاء المجلس وكولن ستيوارت وممثلي البلدان المساهمة بقوات وأفراد الشرطة المشاركون في الاجتماع، قد تبادلوا وجهات النظر دون تقديم أي توضيحات أخرى.

وتسود حالة من التكتم الشديدة نزاع الصحراء على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، إذ تغاضى الأمين العام أنطونيو كَوتيريس عن تعميم تقريره إلى حدود اليوم الأربعاء، وسار على دربه أعضاء مجلس الأمن الدولي في إنتظار جلسة يوم السادس عشر من أكتوبر الجاري.

موضوعات أخرى