الرئيسية > آش واقع > تقرير للوكالة الدولية للطاقة المتجددة : المغرب من أفضل البلدان فمجال إنتاج الهيدروجين الأخضر
20/01/2022 11:30 آش واقع

تقرير للوكالة الدولية للطاقة المتجددة : المغرب من أفضل البلدان فمجال إنتاج الهيدروجين الأخضر

تقرير للوكالة الدولية للطاقة المتجددة : المغرب من أفضل البلدان فمجال إنتاج الهيدروجين الأخضر

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

كشف تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA)، أن المغرب من أفضل البلدان ف مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، كما تم تصنيف دول الولايات المتحدة وتشيلي والسعودية وأستراليا ف نفس التقرير من بين الأفضل عالميا ف تحييد الكربون من الأنشطة الصناعية وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والاعتماد على الهيدروجين الأخضر كأولوية في استراتيجيات الطاقة.

وقدر تقرير الوكالة المذكورة، أن  استخدام الهيدروجين الاخضر (كهرباء طاقة الرياح والطاقة الشمسية) غادي يوصل تقريبا لـ 12٪ من الاستهلاك العالمي للطاقة بحلول عام 2050، ف مقابل انحسار التجارة الطاقية التقليدية للنفط والغاز اللي غادي تنقص بزاف..

واعتبر التقرير ذاته، أن المغرب من البلدان اللي سبقات المجال وكتنتج الهيدورجين الاخضر بتكلفة منخفضة، من خلال الاستفادة من الإمكانات الكبيرة للطاقات المتجددة، وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وبالتالي البلاد غادية ف طريق التحول من مستورد طاقي إلي مصدر ليها بفضل تطوير الهيدروجين الأخضر. كما أكد التقرير أن هذا القطاع كيخلق أكثر من 15 ألف فرصة عمل وأشار إلى الاتفاقية المبرمة مع ألمانيا لتوريد الهيدروجين الأخضر.

https://www.larazon.es/economia/20220118/wlv546darjcsjcomyk5cvwcwoa.html

موضوعات أخرى

22/05/2022 13:30

المقاول لي داير جمعيات محاربة الفساد فالعاصمة طاح فملف جديد فيه التزوير فمحرر بنكي فصفقة لوزارة الثقافة وبنك المغرب فرشو