الرئيسية > كود سبور > تقرير خبراء: مارادونا تكرفس عليه الفريق الطبي اللي كان مقابلو قبل مايموت
02/05/2021 04:00 كود سبور

تقرير خبراء: مارادونا تكرفس عليه الفريق الطبي اللي كان مقابلو قبل مايموت

تقرير خبراء: مارادونا تكرفس عليه الفريق الطبي اللي كان مقابلو قبل مايموت

وكالات //

خلص تقرير طبي، عمل على تحريره 20 خبيرا طبيا وتم نشره الجمعة، أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييكَو مارادونا، تعرض على ما يبدو إلى إهمال طبي ولم يتلق الرعاية الطبية الكافية و”تُرك لمصيره” من قبل فريقه المعالج قبيل وفاته، ما أدى إلى “علاج غير ملائم” أسهم في موته البطيء.

وأشار التقرير المؤلف من 70 صفحة، إلى أن اللجنة الطبية المكلّفة بالتحقيق بناء على طلب القضاء حيال الساعات الأخيرة للنجم الأرجنتيني، حددت أن مارادونا “بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل” قبل وفاته، وتحمل “فترة من العذاب الطويل”.

وفتحت النيابة العامة تحقيقا يسعى إلى تحديد إهمال محتمل أو تهور في العلاج الطبي المقدم للأرجنتيني الأسطورة حامل الرقم 10، الذي توفي متأثرا بأزمة قلبية في 25 نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عاما في مقر إقامته في تيكَري شمال العاصمة الأرجنتينية، وذلك بعد أسابيع فقط من خضوعه لجراحة من أجل معالجة نزيف في المخ.

وبدأت مجموعة من 20 خبيرا في مارس التحقيق لتحديد ما إذا كان هناك إهمال من جانب المتخصّصين في الرعاية الصحية.

وكانت ابنتان من بنات مارادونا الخمس، جيانينا (31 عاما) وجانا (24 عاما)، قد بدأتا الدعوى القضائية، بعدما حملتا جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي مسؤولية تدهور الحالة الصحية لوالدهما قبل وفاته.

موضوعات أخرى

12/05/2021 21:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 28).. الفنان رضوان برحيل فحوار مع “كود”: كورونا اثرات على الفنانين حيت مورد رزقهم من الحفلات

12/05/2021 20:30

القهاوي والريسطورات ف كازا بداو كيوجدو يرجعو للخدمة من بعد السدان فهاد رمضان.. والمستخدمين مزال عندهم الأمل يستافدو من الدعم