الرئيسية > آش واقع > تقرير رسمي: إنتاج قطاع صناعة الطوموبيلات والصناعات الغذائية فالمغرب تزاد -أرقام
22/09/2022 12:50 آش واقع

تقرير رسمي: إنتاج قطاع صناعة الطوموبيلات والصناعات الغذائية فالمغرب تزاد -أرقام

تقرير رسمي: إنتاج قطاع صناعة الطوموبيلات والصناعات الغذائية فالمغرب تزاد -أرقام

عمـر المزيـن – كود//

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أنه خلال الفصل الثاني من سنة 2022، قد يكون عرف إنتاج قطاع الصناعة التحويلية ارتفاعا نتيجة الزيادة في إنتاج أنشطة “صناعة السيارات” ، و”الصناعات الغذائية ” و”التعدين” والتراجع في إنتاج “صنع منتجات أخرى غير معدنية” و”صنع منتجات من المطاط والبلاستيك “.

وحسب مذكرة حول “البحوث الفصلية حول الظرفية الاقتصادية”، توصلت بها “كود”، فقد اعتبر مستوى دفاتر الطلب لقطاع الصناعة التحويلية عاديا حسب مسؤولي مقاولات هذا القطاع. وفيما يخص التشغيل، قد يكون عرف استقرارا.

إجمالا، يضيف تقرير المندوبية، قد تكون  قدرة الإنتاج المستعملة لقطاع الصناعة التحويلية سجلت نسبة 77%. فيما يخص إنتاج قطاع الصناعة الاستخراجية، وخلال نفس الفصل، قد يكون عرف ارتفاعا نتيجة الزيادة في إنتاج الفوسفاط. وقد اعتبر مستوى دفاتر الطلب عاديا.

أما بخصوص عدد المشتغلين، فقد يكون عرف انخفاضا. خلال الفصل الثاني من سنة 2022، قد يكون إنتاج قطاع الطاقة عرف ارتفاعا نتيجة الزيادة في “إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والهواء المكيف”.

وبخصوص مستوى دفاتر الطلب، فقد اعتبرعاديا.أما بالنسبة لعدد المشتغلين، قد يكون سجل استقرارا. وقد يكون انتاج قطاع البيئة عرفا ستقرارابفعل الركود في إنتاج أنشطة “جمع ومعالجة وتوزيع الماء”. وفيما يخص  مستوى دفاتر الطلب، فقد اعتبرعاديا وقد يكون عدد المشتغلين عرف استقرارا.

موضوعات أخرى

01/10/2022 13:21

من بعد الروينة ديال البارح.. ناس البولفار: كنعتاذرو من كلشي والحب ديال الموسيقى والايمان ديالنا بالشباب ماكاينش لي غادي يزعزعو