الرئيسية > آش واقع > تقرير ثوري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.. ها اش كال على الحركات الاجتماعي والفقر والبطالة والإقصاء
22/09/2018 22:30 آش واقع

تقرير ثوري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.. ها اش كال على الحركات الاجتماعي والفقر والبطالة والإقصاء

تقرير ثوري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.. ها اش كال على الحركات الاجتماعي والفقر والبطالة والإقصاء

أنس العمري – كود//

تقرير ثوري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي. التقرير السنوي لعام 2017، الذي صدر اليوم السبت، أكد أن «الحركات الاجتماعية المسجلة مؤخرا قد أظهرت أن الفقر، وبطالة الشباب، والإقصاء والتفاوتات عوامل تمثل بشكل متزايد بالنسبة للسكان مظاهر للامساواة».

وأوصى المجلس بتعزيز نظام الحماية الاجتماعية من خلال تسريع الجهود الرامية إلى وضع آلية استهداف للمساعدة العمومية للمواطنين، من خلال استكمال تعميم نظام الحماية الاجتماعية ودمج أنظمة التقاعد، مشددا، في التقرير، الذي يسلط الضوء على «التفاوتات الاجتماعية والمجالية»، على ضرورة إعادة الثقة للمواطنين في قدرة المؤسسات والسياسات العامة على تحسين ظروفهم المعيشية، وتكريس مبدأ الاستحقاق، لتقليص التفاوتات الاجتماعية والترابية.

كما اقترح تركيز الجهود على تعزيز مكافحة الفساد وتعميم المساءلة لتشمل معاقبة الممارسات المنافية للمنافسة والامتيازات والحد من حالات التأخير في اعتماد القوانين ونشر النصوص التطبيقية.

موضوعات أخرى

23/10/2018 11:00

العشوائي في ولاية كازا سطات مبقاش مقتصر على البر ووصل إلى البحر.. شد ليا نقطع ليك في عين الدياب والسلطة دايرة عين ميكة في الصابليت والأجانب كيتفرجوا على شوهتنا العلالي- صور

23/10/2018 09:45

طلع قافز بزاف هاد اردوگان وباينة باغي ثمن سكوتو وصافي. ما گال والو على جريمة قتل خاشقجي وساوم السعودية وخلى الكورة فتيران “خادم الحرمين”