الرئيسية > آش واقع > تقرير: المغرب قريب يشري غواصات فرنسية متطورة وسفينة مسح وفرقاطات
29/07/2022 08:00 آش واقع

تقرير: المغرب قريب يشري غواصات فرنسية متطورة وسفينة مسح وفرقاطات

تقرير: المغرب قريب يشري غواصات فرنسية متطورة وسفينة مسح وفرقاطات

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

ذكرات عدد من المواقع الإخبارية، أن المغرب قريب يطرق المسمار مع مفاوضات الشركة الفرنسية “نافال غروب” لاقتناء 6 غواصات فرنسية متطورة، وسفينة مسح، بالإضافة إلى فرقاطات لدوريات أعالي البحار لحماية حدوده البحرية.

وأضافت التقارير ذاتها، أن هاذ المستجد كيجي مع قرب الانتهاء من تشييد قاعدة بحرية بمنطقة القصر الصغير وايضا ف اطار تعزيز ترسانة البحرية المغربية من أجل حماية الحدود والمياه الإقليمية للمملكة بعد ترسيم المجال البحري الأطلسي المحاذي لجزر الكناري.

واستعرض منتدى علوم الدفاع، أن الأمر كيتعلق بـ 2 غواصات من طراز “Type214” المتطور والمصنعة باليونان، و4 غواصات من طراز “سكوربيون 2000” الفرنسية، بالإضافة إلى 3 ديال الفرقاطات من طراز “سيگما”، زيادة على زوارق بحرية خاصة بدوريات أعالي البحار من طراز “أفانتي”.

موضوعات أخرى

19/08/2022 17:30

خاص. الشراكة الاسبانية المغربية وصلات للصحة: ايت الطالب غايطير لمدريد للقاء نظيرتو كارولينا ومسؤولين اسبان وها التوجهات الكبرى لهاد الزيارة

19/08/2022 17:00

واش السلطات غادي تدخل اخيرا ضد هاد التطرف والتدعشيش؟. فالدريوش حاطين لافتة فبحر فيها أوقات خاصة بعومان العيالات بوحدهم والرجال بوحدهم بحالا حنا فالرقة ماشي فالمغرب