الرئيسية > آش واقع > تقرير: المغرب قرب يحقق أهداف اتفاق باريس للمناخ
23/09/2021 18:30 آش واقع

تقرير: المغرب قرب يحقق أهداف اتفاق باريس للمناخ

تقرير: المغرب قرب يحقق أهداف اتفاق باريس للمناخ

كود كازا//

تقرير جديد عندو علاقة بتطور انبعاثات الكربون عبر العالم، اكد أن البلدان اللي غادية ف طريق الحد من تغيير المناخ قليلة، والاغلبية ماملتازمينش بالتعهدات ديال اتفاق باريس للمناخ الموقع ف 2015، واللي يسعى إلى تقليل معدل ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية.

وقال التقرير اللي دارو مؤشر Climate Action Tracker ف 20 شتنبر 2021، أن غامبيا هي الدولة الوحيدة اللي غادي تكون قادرة على تلبية أهدافها المناخية.

واعتمد التقرير ف تصنيفو للبلدان على مجموعة من المعايير والتدابير، من بينها سياسات المناخ المعتمدة من قبل الحكومات، والإجراءات واستخدام الأراضي، والدعم المالي الدولي وأهداف الانبعاثات اللي حددتها هاد الدول لراسها…

وصنف التقرير المغرب ف خانة “كاف تقريبا”، وخدا المرتبة الثالثة ورا غامبيا وكوستريكا، ومعاه ف نفس الخانة نيجيريا وإثيوبيا والمملكة المتحدة وكينيا والنيبال.

وأوضح التقرير أن المغرب واللي معاه ماشي بعاد ونهجو مقاربة كافية، ويمكن يرجعو للمسار الصحيح ويطبقو التزاماتهم الخاصة بـ1.5 درجة مئوية.

https://climateactiontracker.org/documents/871/CAT_2021-09_Briefing_GlobalUpdate.pdf

موضوعات أخرى

23/10/2021 08:00

“سيدي كاوكي” نواحي الصويرة.. بعض المحظوظين خداو 500 هكتار على البحر واستغلو ميزانية المبادرة الوطنية باش دوزو طريق وسط الغابة كلفات الملاين – وثيقة و تصاور