الرئيسية > آش واقع > تقاعد البرلمانيين..”البي جي دي” تراجع على الاتفاق السابق وبغا التصفية الشاملة ومصدر من فرق الأغلبية: هذا عبث وضغط انتخابي
12/10/2020 18:30 آش واقع

تقاعد البرلمانيين..”البي جي دي” تراجع على الاتفاق السابق وبغا التصفية الشاملة ومصدر من فرق الأغلبية: هذا عبث وضغط انتخابي

تقاعد البرلمانيين..”البي جي دي” تراجع على الاتفاق السابق وبغا التصفية الشاملة ومصدر من فرق الأغلبية: هذا عبث وضغط انتخابي

كود الرباط//

تراجع فريق فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن اتفاقه مع رؤساء الفرق والمجموعات النيابية،  بخصوص الابقاء على صندوق تقاعد البرلمانيين ومحاولة إصلاحع.

وشدد فريق العدالة والتنمية وفق وثيقة رسمية، على ضرورة التصفية الشاملة لصندوق تقاعد البرلمانيين.

وجاء في مراسلة رئيس فريق البي جي دي الى رئيس مجلس النواب، :”أطلب منكم سحب توقيع فريق العدالة والتنمية على مقترح القانون المتعلق بمعاشات أعضاء مجلس النواب ، الموقع من قبل رؤساء الفرق والمجموعات النيابية والمسجل تحت رقم 89 وتاريخ 12 يونيو 2018 .

وتابع نفس المصدر :”وبالمناسبة نخبركم باحتفاظ فريق العدالة والتنمية بمقترح القانون الذي قدمه
بشأن تحديد شروط وكيفيات تصفية نظام معاشات أعضاء البرلمان ، المسجل تحت رقم 71 بتاريخ 17 يناير 2018 “.

لكن مصدر من فرق الأغلبية بمجلس النواب، اعتبر اختيار فريق البي جي دي لهذا التوقيت، بمثابة العبث ومحاولة لخلط الأوراق والتأثير في الرأي العام في سياق يعرف نقاشات حول القوانين الانتخابات، مضيفا :”هذا ضغط انتخابي”.
وشدد ذات المصدر أن فريق البي جي دي لم يتشاور مع فرق الأغلبية عكس ما هو متعارف عليه. مستغربا برمجة لجنة المالية لهذا الموضوع يوم غد الثلاثاء.

وأضاف ذات المصدر أن هناك مشاريع قوانين ذات أهمية قصوى تستحق البرمجة، إضافة الى أن مشروع قانون مالية 2021 على الأبواب مما يفرض على لجنة المالية الاستعداد الكامل لمناقشة هذا الاستحقاق الهام بدل طرح موضوع ليس مهما مثل تقاعد البرلمانيين.

موضوعات أخرى

29/10/2020 14:00

مستحيل مقاطعة فرنسا! فرنسا في رأس المغربي. فرنسا في بطنه. فرنسا موغلة جدا في المغرب. فرنسا مؤلمة لمن يحاول نزعها