الرئيسية > آش واقع > تفكيك شبكة للنصب عن طريق العالم الافتراضي.. ها كيفاش قرصنات بيانات بنكية ودارت إعلانات مزيّفة لوكالات وأبناك أجنبية
16/10/2017 12:28 آش واقع

تفكيك شبكة للنصب عن طريق العالم الافتراضي.. ها كيفاش قرصنات بيانات بنكية ودارت إعلانات مزيّفة لوكالات وأبناك أجنبية

تفكيك شبكة للنصب عن طريق العالم الافتراضي.. ها كيفاش قرصنات بيانات بنكية ودارت إعلانات مزيّفة لوكالات وأبناك أجنبية

كـود : عمـر المزيـن//

تمكنت خلية مكافحة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، نهاية الشهر المنصرم، من تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال عن طريق الإنترنيت أو ما يسمى بلغتهم “Fishing” أو “SPAM”.

وحسب مصادر “كود”، فإن الشبكة التي تتكون من ثلاثة أشخاص من طنجة وتازة تم توقيف شخصين منها والبحث جاري عن الشخص الثالث بعد التوصل الى هويته الكاملة، حيث كان يعمد المعنيون على وضع إعلانات مزيفة لوكالات و ابناك اجنبية من اجل قرصنة بيانات بنكية و استعمالها في عمليات مالية، وكذا حجوزات فندقية.

وتعود وقائع توقيفهم بعدما توصل المصالح الأمنية بشكاية من أحد ضحايا النصب، ليتم استعمال تقنيات معلوماتية مكّنت من التوصل الى هويتهم وتوقيف الفاعل الرئيسي، الذي بتعميق البحث معه اعترف بالمنسوب اليه وبشركائه في عمليات النصب الإلكتروني وبعدد من عملياتهم ليتم توقيف شريكه الأول، في حين بقي الثاني مبحوث عنه بعد تحديد هويته.

وأشارت المصادر إلى أن الموقوفان تم تقديمهما للعدالة من أجل النظر في المنسوب إليهما بعد انتهاء الأبحاث معهما التي كانت تجرى بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى