الرئيسية > آش واقع > تفاهم مغربي هندي على التعاون القضائي.. فارس: عندنا تاريخ كبير مع هاد البلد وعلاقتنا بيه تتطور وتنضج
24/07/2020 19:10 آش واقع

تفاهم مغربي هندي على التعاون القضائي.. فارس: عندنا تاريخ كبير مع هاد البلد وعلاقتنا بيه تتطور وتنضج

تفاهم مغربي هندي على التعاون القضائي.. فارس: عندنا تاريخ كبير مع هاد البلد وعلاقتنا بيه تتطور وتنضج

عمـر المزيـن – كود//

[email protected]

تم اليوم الجمعة (23 يوليوز 2020) بمقر محكمة النقض التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون القضائي بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية والمحكمة العليا بالهند.

وأعرب الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس، عن اعتزازه  بالتوقيع على شهادة ميلاد شراكة طموحة متميزة تتوج لمسارات تاريخية إنسانية أصيلة ومتنوعة تجمع بين بلدين عريقين متفردين كجمهورية الهند والمملكة المغربية.

وأشار فارس أنه رغم الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها الإنسانية بسبب جائحة فيروس كورونا والتي حالت دون الحضور  الشخصي لفخامة رئيس المحكمة العليا لجمهورية الهند إلا أنها في نفس الآن لم تزد إلا إصرارا وعزيمة على وضع هاته اللبنة الجديدة في صرح التعاون المغربي الهندي  من أجل مستقبل أفضل للعدالة وتكريسا للقيم الكبرى التي نؤمن بها جميعا.

وأضاف أن ما بين المغرب والهند تاريخ كبير من الدلائل على عمق الترابط و وحدة الرؤية و الأهداف، و شواهد شكلت جسورا لتواصل ممتد عبر تجليات ثقافية واجتماعية واقتصادية متعددة طوت بعد المسافات وإكراهات الجغرافيا و أسست لعلاقات رسمية وشعبية متينة مبنية على الاحترام والتعاون المثمر والمتعدد الأبعاد.

وتابع أن العلاقات المغربية الهندية  لم تفتأ تتطور وتنضج مع مرور السنوات لتعرف دينامية متجددة عبر إبرام عدد من الاتفاقيات الثنائية وتبادل للزيارات واللقاءات والخبرات والتجارب وبلورة مشاريع ملموسة في عدد من المجالات ذات الأثر المباشر على حياة المواطنين. 

موضوعات أخرى

07/08/2020 19:00

بعد خروج الحسن الكتاني كيتأسف لموت السنيين فانفجار بيروت بلا غيرهم.. رفيقي لـ”كود”: هذا فكر طائفي مسموم ولا إنساني.. والمفروض على القوى الحية تحاربو