الرئيسية > آش واقع > تفاصيل.. 326 موريتاني غادي يخرجو من الكركرات على جوج مراحل و150 مغربي جايين من موريتانيا
21/06/2020 08:30 آش واقع

تفاصيل.. 326 موريتاني غادي يخرجو من الكركرات على جوج مراحل و150 مغربي جايين من موريتانيا

تفاصيل.. 326 موريتاني غادي يخرجو من الكركرات على جوج مراحل و150 مغربي جايين من موريتانيا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر ثقة ل”كود”، أن 326 عالقا موريتانيا يستعدون لمغادرة المملكة المغربية على مرحلتين، اليوم الأحد وغدا الإثنين، بعد تحصلهم على الترخيص الإستثنائي.

ووفقا لمصدر “كود” فإن ال 326 موريتانيا الذين سيغادرون عبر المعبر الحدودي الكركرات جلهم من العالقين بمدن على غرار العيون والداخلة بسبب توقف الرحلات الحوية والبرية الناجم عن تفشي وباء كورونا، حيث تم تخصيص حافلات مجانية لهم من لدن سفارة بلدهم بالرباط، فضلا عن السماح لهم بالتنقل على متن سياراتهم الخاصة في حال رغبوا بذلك.

وفي ذات السياق سيجري إستقبال المعنيين بالامر بمركز إستقبال مخصص لهذا الغرض بالبوابة الموريتانية 55، أين سيتم إخضاع عيناتهم للتحليل المخبري قصد التأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

ومن جانب آخر، أبرز المتحدث أن 150 مغربيا عالقا بموريتانيا سيتم إجلائهم عبر رحلة جوية من مطار أم التونسي بانواكشوط نحو مطار الداخلة، حيث ستصل الطائرة على الساعة الثانية ظهرا، مردفا أن المعنيين بالأمر سيتم إخضاعهم لادلحجر بخمس وحدات فندقية مخصصة لهذا الغرض بالمدينة، علاوة على إخضاغ عيناتهم للتحليل المخبري للتثبت من حالتهم الصحية وعدم حملهم لفيروس كورونا.

وتأتي عملية إجلاء العالقين بين المملكة المغربية والجارة الجنوبية في سياق تجسيد علاقات التعاون بين البلدين الجارين وسعيهما الدؤوب للعمل سويا قصد التخفيف من تداعيات الفيروس على مواطنيهما.

موضوعات أخرى

11/07/2020 11:00

بوريطة غادي يدخل تاريخ المغرب فالغباء. نشر اغبى بيان وحتاج كثر من 5 التوضيحات بين بيانات وحوارات باش يشرح البيان الاول ومازال غامض: يستحيل تيست 48 ساعة