الرئيسية > آش واقع > تفاصيل 218 مغربي حاصل غادي يجيو اليوم من موريتانيا فطيارة وعبر الكركرات
25/06/2020 09:11 آش واقع

تفاصيل 218 مغربي حاصل غادي يجيو اليوم من موريتانيا فطيارة وعبر الكركرات

تفاصيل 218 مغربي حاصل غادي يجيو اليوم من موريتانيا فطيارة وعبر الكركرات

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفاد مصدر ثقة ل”كود”، أن سفارة المملكة المغربية بالعاصمة الموريتانية تضع اللمسات الأخيرة على عملية إجلاء 218 مغربيا عالقا بموريتانيا منذ إغلاق الحدود بعد تفشي وباء كورونا.

وأوضح مصدر “كود” أن العالقين المغاربة في موريتانيا سيعودون على متن طائرة، وكذا برا عبر معبر الكركرات، مشيرا أن الطائرة تحمل على متنها 150 وستنطلق على الساعة الواحدة والربع من مطار انواذيبو وستصل مدينة الداخلة على الساعة الثالثة والربع ظهرا.

وأردف المصدر أن 68 شخصا تم الترخيص لهم للعودة برًّا عبر الكركرات، حيث سيجري توجيههم مباشرة نحو مدينة الداخلة، مضيفا أن 42 شخصا سيلجون التراب الوطني عبر مركباتهم الخاصة، فيما سيجري نقل 26 شخصا عبر حافلة مخصصة لهذا الغرض.

وسيتم أخذ عينات المعنيين بالأمر لدى وصولهم للتراب الوطني، فضلا عن إخضاعهم للحجر الصحي بوخدات فندقية مخصصة لهذا الغرض، وذلك إلى حين التأكد من حالة الصحية والتثبت من خلوهم من فيروس كورونا.

ويأتي ترخيص السلطات الموريتانية للعالقين المغاربة بالعودة في وقت رخصت فيه المملكة المغربية للعالقين الموريتاتيين بالمغادرة عبر رحلات جوية ومعبر الكركرات، إذ يعد القرار بمثابة ردٍّ للجميل وتجسيدا لمتانة علاقات البلدين، ونتيجة للجهود التي تبذلها سفارة المغرب بانواكشوط للتخفيف من تداعيات تقشي وباء كورونا على المغاربة الراغبين في العودة لبلادهم.

موضوعات أخرى

04/07/2020 10:00

تقرير منظمة فيمينيست: عاملات الجنس واللي خدامات فالقهاوي والصالونات والحمامات والأميات هوما اللي ضرباتهم جايحة كورونا كثر.. ونسبة العنف الأسري والزوجي ضد النساء ارتفع بشكل كبير