الرئيسية > آش واقع > تفاصيل خاصة لـ”كَود” حول مقتل “قائد درك البوليساريو”.. واش الـ”درون” زكَل ابرهيم غالي اللي كان ف نفس المنطقة ؟
07/04/2021 19:30 آش واقع

تفاصيل خاصة لـ”كَود” حول مقتل “قائد درك البوليساريو”.. واش الـ”درون” زكَل ابرهيم غالي اللي كان ف نفس المنطقة ؟

تفاصيل خاصة لـ”كَود” حول مقتل “قائد درك البوليساريو”.. واش الـ”درون” زكَل ابرهيم غالي اللي كان ف نفس المنطقة ؟

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تحصلت “گود” على معطيات وتفاصيل خاصة حول رد القوات المسلحة الملكية المغربية على إستفزازات جبهة البوليساريو شرق الجدار الرملي، والتي أفضت لمقتل “قائد درك جبهة البوليساريو” وإصابة محمد فاظل ابريكة الملقب بـ “موندي” بجروح خطيرة.

ورجحت المصادر التي تحدثت لـ “گود” نجاة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بعد عملية القوات المسلحة الملكية المغربية التي تمت بطائرة مسيرة “درون” على بعد 40 كيلومترا بمنطقة “اگديم الشحم” شرق الجدار الرملي على مقربة من ما يسمى “الناحية العسكرية الرابعة” لدى جبهة البوليساريو.

المصادر التي تحدثت لـ “گود”، أكدت أن تواجد مسؤول الإتصال في مكتب زعيم جبهة البوليساريو الملقب بـ “موندي” وإصابته بجروح خطيرة دليل على تواجد زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في “القافلة العسكرية” التي تم إستهدافها، موضحة أنه المرافق الرسمي لإبراهيم غالي، و هو الشخص الذي يلازمه في كل تحركاته وسكناته نسبة لمنصبه ك “مدير خاص لإتصالاته”، معززة تصورها القاضي بتواجد ابراهيم غالي ضمن قافلة جبهة البوليساريو العسكرية بتأكيد عدم وجود أي قاسم مشترك بين تواجد “موندي” و “قائد درك البوليساريو”، “الداه ولد البندير”، الذي توفي  في نفس العملية، إلا بتواجد ابراهيم غالي نفسه ضمن القافلة.

ذات المصادر أكدت لـ “گود”، أن ما يعزز التصور القاضي بتواجد زعيم جبهة البوليساريو ضمن تلك القافلة العسكرية، هو تأخير إجتماع “هيئة أركان جبهة البوليساريو” أمس الثلاثاء ب”الناحية العسكرية الرابعة” بسبب عدم تواجد “الرئيس”، موضحة أنه كان مقررا له الإنعقاد اليوم الأربعاء، مسترسلة بأن ما يعزز الفرضية سالفة الذكر هو إستهداف تلك القافلة العسكرية بمنطقة “اكَديم الشحم” الواقعة أيضا بنفوذ نفس المنطقة المسماة “الناحية العسكرية الرابعة” التي ستحتضن الإجتماع.

مصادر أخرى قالت لـ “گود” أن تأجيل انعقاد اجتماع “هيئة أركان جبهة البوليساريو” يعود لمعاناة زعيم جبهة البوليساريو من وعكة صحية إستدعت نقله لمصحة في تندوف، مرجحة فرضية أنه شفي منها وكان في وقت العملية متوجها بالفعل ل “الناحية العسكرية الرابعة” مكان إنعقاد اجتماع “هيئة أركان الجبهة”.

ويشار أن العملية التي قتل على إثرها الداه البندير، “قائد درك جبهة البوليساريو”، قد أسفرت عن حصيلة ثقيلة في صفوف جبهة البوليساريو، إذ أعرضت عن ذكرها رسميا مكتفية فقط بتأكيد مقتل الداه ولد البندير وإصابة محمد فاظل الملقب بـ “موندي” بجروح خطيرة.

موضوعات أخرى

18/04/2021 22:00

برنامج تاريخنا على “كود”.. (الحلقة 3): حكاية الامير العلوي امحمد لي حبس خوتو السلاطين وتقتل على يد خوه السلطان الرشيد – فيديو

18/04/2021 21:30

الڤاكسان غادي يزيد يقلال .. الإبراهيمي: سينوفارم وسبوتنيك غادي يبقاو أوفياء لاستراتيجية “التقطير” وخاص نصب كل جهدنا للحصول على اللقاحات الأمريكية

18/04/2021 21:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 4).. طارق البخاري فحوار مع “كود”: كنجيب لصاحبي ياكل فنهار رمضان غير ماياكلش حدايا وهانياتون.. وشي أوجه محتكرين ميدان التمثيل وديما كيمثلو نفس الشخصية بدون إبداع

18/04/2021 20:00

شوهة MBC5.. نشطاء ومعلقين ماخلاوش لمسلسل “سلمات أبو البنات” بالانتقاد: النيفو ديال هاد الجزء كفس من اللول فالحوار والأحداث وكامل مضامين رجعية وذكورية – تدوينات