الرئيسية > آش واقع > تفاصيل حصرية عن فاجعة تسمم اكثر من 70 طالب.. كانو مشاركين فمنتدى حضر ليه مسؤول حكومي وكان جاي ليه العثماني
25/03/2019 22:15 آش واقع

تفاصيل حصرية عن فاجعة تسمم اكثر من 70 طالب.. كانو مشاركين فمنتدى حضر ليه مسؤول حكومي وكان جاي ليه العثماني

تفاصيل حصرية عن فاجعة تسمم اكثر من 70 طالب.. كانو مشاركين فمنتدى حضر ليه مسؤول حكومي وكان جاي ليه العثماني

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

حصلت “كود” على معطيات حصرية حول حادث تسمم أكثر من 77 طالب جامعي بشكل جماعي نتيجة تناولهم وجبة غذاء، قبل أن يتم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بعاصمة دكالة لتلقي العلاجات الضرورية اربعة منهم حالتهم خطيرة

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن هاد الطلبة المنتمون تباعا لمنظمة التجديد الطلابي التابعة لحزب العدالة والتنمية، وكانو مشاركين في المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي، المنظم في دورته الـ21 بالمدرسة الوطنية للتجارة والسيير.

هاد المنتدى، وفق ما كشفت عنه مصادر “كود” حضر فيه مسؤول حكومي. ويتعلق الأمر بخالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي اللي حضر للجلسة الافتتاحية. وأشارت مصادرنا إلى أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كان حتى هو جاي للجلسة الافتتاحية لكن خرج ليه طارئ آخر.

هاد الوجبة الغذائية اللي كلاوها الطلبة بكلية العلوم خدات منها المصالح الطبية بالمستشفى الإقليمي عينات باش يديرو عليها التحاليل الضرورية ويعرفو هاد التسمم منين جاي. تقول مصادر “كود”.

موضوعات أخرى