الرئيسية > آش واقع > تفاصيل حصرية عن انتخاب شيبة ماء العينين على رأس برلمان الاستقلال وها كيفاش بغا ولد الرشيد يصفي مع تركة شباط
21/04/2018 17:52 آش واقع

تفاصيل حصرية عن انتخاب شيبة ماء العينين على رأس برلمان الاستقلال وها كيفاش بغا ولد الرشيد يصفي مع تركة شباط

تفاصيل حصرية عن انتخاب شيبة ماء العينين على رأس برلمان الاستقلال وها كيفاش بغا ولد الرشيد يصفي مع تركة شباط

عمـر المزيـن – الرباط:

يبدو أن الحاج حمدي ولد الرشيد الرجل القوي والنافذ داخل الاستقلال قرر تصفية تركة حميد شباط داخل حزب الاستقلال، سيما رفيق دربه نور الدين مضيان رئيس فريق الاستتقلال بمجلس النواب، الذي كان يعتبر من بين المقربين جدا للأمين العام السابق.

مفاجئة غير متوقعة، تلك التي عرفها اجتماع للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، مساء اليوم السبت، بالمركب الرياضي الكبير مولاي عبد الله، من أجل تقديم إسم واحد كمرشح لرئاسة لرئاسة برلمان الاستقلال.

وحسب قيادي بارز داخل الاستقلال، فإن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال طالبت من حمدي ولد الرشيد تقديم أي إسم يراه مناسبا، باستثناء رحال المكاوي الذي كان يعد أيضا من المقربين لحميدة شباط وخاض معارك طاحنة اتجاههم في وقت سابق.

المفاجئة لكبيرة أن الحاج ولد الرشيد الرجل القوي داخل الحزب اقترح “شيبة ماء العينين” كمرشح لرئاسة المجلس الوطني للحزب، دون أن يعلم هذا الأخير بأنه مرشح لهذا المنصب، حيث تفاجئ بعد عدوته إلى قاعة المغطاة بأنه هو المرشح الوحيد للفوز بكرسي برلمان الحزب. السيد داخ وتلف حيتاش خرج يتغدا ورجع لقا راسو رئيس المجلس الوطني.

المهم دبا باين أن حميد ولد الرشيد هو مول القرارات داخل الحزب وميقدر يجادلو حتى شي حد وباغي يطوي ويصفي بشكل نهائي صفحة حميد شباط الذي خاض معه معارك طاحنة، سيما معركة “الصحون” لي شوهات بزاف صورة الحزب العريق لي عندو تاريخ كبير.

رحال المكاوي مرضات بزاف واطلع ليه الدم وخرج قبل قليل من المركب الرياضي مولاي عبد الله. حسب مصدر مقرب منه لـ”كود”، فإن هذا الأخير حسب براسو تقولب حيتاش كان ضامن راسو هو لي غادي ياخد رئيس برلمان الحزب. لكن اسي رحال خاصك تعرف مزيان ان السياسة مافيهاش الثقة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو