الرئيسية > آش واقع > تفاصيل حرب دايرها بوليس فاس على بزناسة معروفين: ها شحال طاحو وفيهم “بن يطو” وها شنو لقاو عندهوم
19/11/2020 17:50 آش واقع

تفاصيل حرب دايرها بوليس فاس على بزناسة معروفين: ها شحال طاحو وفيهم “بن يطو” وها شنو لقاو عندهوم

تفاصيل حرب دايرها بوليس فاس على بزناسة معروفين: ها شحال طاحو وفيهم “بن يطو” وها شنو لقاو عندهوم

عمـر المزيـن – كود الرباط//

تمكنت المصالح الأمنية بولاية أمن فاس، بداية الأسبوع الجاري، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية يبلغان من العمر 26 و37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضيتين تتعلقان بحيازة وترويج المخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيهما، أحدهما الملقب “بن يطو” خلال عمليتين أمنيتين متفرقتين من حيث الزمان و المكان بعدما عملت عناصر أمنية بمنطقة فاس المدينة على مداهمة وكره المعد لترويج نشاطه الإجرامي، وذلك على مستوى حي الجنانات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بداخله على 23 صفيحة تزن ما يفوق (03) كيلوغرامات من مخدر الشيرا، وهاتف محمول.

وفيما يخص العملية الأمنية الثانية فقد تم إيقاف المشتبه فيه على مستوى إحدى نقط المراقبة المرورية بمدخل مدينة فاس، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة أجرة من الصنف الأول، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على (02) كيلوغرامين من مخدر الشيرا، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات نشاطه الإجرامي و هاتف محمول.

كما كشف المصدر نفسه أن أن عملية تنقيطه عبر قاعدة بيانات الأمن الوطني للأشخاص المطلوبين قضائيا أظهرت بأنه يشكل موضوع  مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الإتجار في المخدرات.

وفي سياق متصل، تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف شخص يبلغ من 21 سنة متن دراجة نارية، اشتبه تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج واستهلاك الأقراص الطبية، حيث ضبط بحوزته على 256 قرص مخدر، من بينها 150 قرص طبي من نوع “زيبام”، و 106 قرص طبي مخدر من نوع “نورداز”، فضلا عن مبلغ مالي متحصل عليه من عائدات هذا النشاط المحظور، كما تم حجز الدراجة النارية التي يستعملها الموقوف في تنقلاته.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي قامت به المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن مدى تورطهم في قضايا مماثلة، فيما تبقى الأبحاث والعمليات الأمنية متواصلة لمكافحة مختلف الظواهر الإجرامية، و خاصة ظاهرة الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.

موضوعات أخرى

27/11/2020 17:00

سي الخراز إسترجع الله ديال المغاربة من عند لخوانجية لي حتاكروه وبقاو يهدرو بسميتو ويحرمو ويحللو. الله لي كيقلب معاه على المجرمين ويعاونو فالتحقيق هذا هو الله ديال المغاربة لي كيعاونهم على الزمان ويسر أمورهم ويسهل عليهم حياتهم ويحميهم

27/11/2020 16:30

تحليل: وزير الخارجية الجزائري رجع من نيجيريا خاوي الوفاض..وأبوجا رفضات تعطي موقف لصالح البوليساريو وها اشنو دار المغرب لمساعدة نيجيريا على تحقيق الأمن الغذائي

27/11/2020 16:00

هل كنتم تتوقعون من محمد زيان أن يشكركم على التفاتتكم الجميلة؟! كان عليه أن يتحلى بالحكمة. وألا ينفعل. وأن يكظم الغيظ. وألا يصدر حزبه أي بيان

27/11/2020 15:00

و عاوتاني غانرجعو ناقشو واش تجوز الرحمة على مارادونا و لا لا ؟ آ سيدي لا تجوز عليه الرحمة غي هنينا! و رحمتك سير بخر بيها بصحتك! مارادونا مرحوم بحب الناس ليه و بالشهرة ديالو و بالنجاح لي حققو فحياتو! نتا لي ماشي كافر و غانترحمو عليك فاش تموت آش حققتي ؟