الرئيسية > آش واقع > تفاصيل حجز 7 أطنان ونص ديال الحشيش واعتقال 8 أشخاص متورطين فالتهريب الدولي فگلميم
12/02/2020 09:20 آش واقع

تفاصيل حجز 7 أطنان ونص ديال الحشيش واعتقال 8 أشخاص متورطين فالتهريب الدولي فگلميم

تفاصيل حجز 7 أطنان ونص ديال الحشيش واعتقال 8 أشخاص متورطين فالتهريب الدولي فگلميم

گود -مكتب العيون //

أفاد مصدر أمني مأذون، ل”گود” أن عناصر فرقة “لابيجي”، بمدينة كلميم، وبناءا على معلومات دقيقة وفرتها لها مصالح “الديستي”، تمكنت ليلة البارحة، من توقيف ثمانية أشخاص متورطين فتنظيم شبكة إجرامية، كتنشط فالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي هذا الصدد أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني ، بلاغا ذكرت من خلاله، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز سبعة أطنان و504 كيلوغرام من مخدر الشيرا، والتي تم ضبطها في عدة أماكن متفرقة في مستودعات كائنة بالجماعة القروية تاغجيجت جنوب شرق كلميم، وعلى متن سيارة رباعية الدفع بمنطقة تبعد بحوالي 60 كيلومتر شرق مدينة كلميم في اتجاه أسا.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش والتمشيط الميداني مكنت أيضا من حجز أربع سيارات ودراجة نارية، وبندقيتين للصيد و108 خرطوشة، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، علاوة على توقيف باقي المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه القضية، بحسب البلاغ، في سياق العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة مختلف الجرائم العابرة للحدود الوطنية، لاسيما الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

موضوعات أخرى

18/02/2020 16:00

لا تقترب منها يا أحمد رضا الشامي! قد يلتهمونها في الاتحاد الاشتراكي. وقد يقاومها إدريس لشكر. وقد تقع ضحية التدافع بين التيارات