الرئيسية > كود-تيفي > تفاصيل الربورطاج اللي دارتو “الأولى” وبان فيه طبيب كايهضر وموراه مصاب بـ”كورونا” حالتو خايبة
04/08/2021 15:00 كود-تيفي

تفاصيل الربورطاج اللي دارتو “الأولى” وبان فيه طبيب كايهضر وموراه مصاب بـ”كورونا” حالتو خايبة

تفاصيل الربورطاج اللي دارتو “الأولى” وبان فيه طبيب كايهضر وموراه مصاب بـ”كورونا” حالتو خايبة

كود – مكتب فاس //

قدمت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس تفاصيل الروبرطاج الذي أعدته القناة الأولى بتنسيق مع الأطر العاملة بالمركز المذكور والذي ظهر فيه طبيب يدلي بتصريح للقناة ووراءه مصاب بفيروس “كورونا” يصارع الموت.

وحسب بلاغ للمركز الاستشفائي،  توصلت به “كَود”، فإن طبيعة العمل والرعاية الطبية بالمراكز الاستشفائية الجامعية تتم عبر فرق متعددة الاختصاصات حيث تتناوب عدة فرق طبية على تقديم العلاجات للمرضى على مدار 24 ساعة.

وأشار المصدر إلى أنه في الوقت الذي كان فيه الطبيب يدلي بتصريحه للقناة الأولى مؤديا بذلك إحدى واجباته المهنية، كان زملاءه من فرق طبية أخرى تابعة لنفس مصلحة الإنعاش مكونة من أطباء إنعاش وتخذير وممرضين متخصصين ومساعدي التمريض يحاولون إنقاذ حياة مريضة في وضعية جد حرجة.

وأكدت إدارة المستشفى أن الطبيب الذي أدلى بتصريح من الميدان لم يخالف بأي حال من الأحوال أخلاقيات مهنة الطب بل هي شهادة حية عن واقع الضغوطات التي تعيشها الأطر الصحية بأقسام الإنعاش لمحاولة إنقاذ حياة  الحالات الحرجة من مرضى “كوفيد-19” الذين يعانون من مضاعفات الإصابة بهاد الفيروس.

كما أوضحت أن المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني ساهم مساهمة متميزة ونوعية في محاربة وباء كورونا منذ بروز أولى الحالات بالمغرب شهر مارس 2020، سواء تعلق الأمر بالتشخيص أو مرحلة التطبيب وتوفير الرعاية الطبية والنفسية ذات جودة عالية لمرضى كوفيد 19 وتثبت ذلك الأعداد الكبيرة للمصابين الذين تم التكفل بهم منذ اندلاع الجائحة.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة

20/09/2021 17:00

لشكر قافز فالسياسة. باوراق قليلة رون التحالف الثلاثي بين لحمامة والتراكتور والميزان. معادلتو: اما الحكومة او مشات ليكم عمودية الرباط وجهة كليميم