الرئيسية > آش واقع > تفاصيل افتتاح أكبر قاعة فـ فاس لتوسيع عملية التلقيح ضد كورونا – تصاور
31/07/2021 09:20 آش واقع

تفاصيل افتتاح أكبر قاعة فـ فاس لتوسيع عملية التلقيح ضد كورونا – تصاور

تفاصيل افتتاح أكبر قاعة فـ فاس لتوسيع عملية التلقيح ضد كورونا – تصاور

كود – مكتب فاس //

أشرف والي جهة فاس – مكناس، سعد زنيبر، ووالي أمن فاس، عبد الإله السعيد، أمس الجمعة على افتتاح السلطات المحلية لقاعة “11 يناير” بمقاطعة أكَدال بمدينة فاس في وجه المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقي جرعات الفاكسان ضد فيروس كورونا.

بلاغ صادر عن المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس-مكناس أبرز أن هذه الخطوة الهامة تروم مواكبة الإقبال الكبير على التلقيح ضد “كوفيد-19” من طرف فئات عمرية مختلفة بعد قرار وزارة الصحة المتعلق بتوسيع قاعدة المستفيدين لتشمل الشباب وكذا فتح أبواب مراكز التلقيح في وجه العموم دون قيد موعد أو شرط سكن أو عنوان.

وذكر المصدر أن الهدف من هذه الإجراءات غير المسبوقة هو تسريع وتيرة التلقيح و تبسيط عملية الاستفادة دون الأخذ بعين الاعتبار مقر السكنى أو العمل.

وسيتعزز هذا الفضاء بفضاءات أخرى في غضون الأيام القليلة القادمة وستعمل بشكل يومي إلى غاية الساعة 8 مساء، مع الإبقاء على السير العادي لمحطات التلقيح المعتمدة منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد-19”.

من جهتها، شهدت القاعة المذكورة كنظيرتها بمقاطعة سايس إقبالا كبيرا من طرف كل الفئات العمرية خصوصا الشابة بتعبئة و مسؤولية سهر على تنظيمها أطر طبية تمريضية إدارية وتقنية بمعية السلطات المحلية والأعوان لتمر بسلاسة و مرونة.

وأشارت مديرية الصحة أن كل الجهود تنصب حول توسيع دائرة المستفيدين من الفاكسان بوتيرة سريعة مع التأكيد على ضرورة الاستمرار بالتقيد بالتدابير الاحترازية اللازمة من أجل تحقيق المناعة الجماعية و الرجوع للحياة الطبيعية.

موضوعات أخرى