الرئيسية > آش واقع > تفاصيل اجتماع وهبي مع المنسحبين. حسم صراع الأمانة العامة للبام وماغاديش يديرو المكتب السياسي اليوم وغايحطو ليه شروط
09/02/2020 11:30 آش واقع

تفاصيل اجتماع وهبي مع المنسحبين. حسم صراع الأمانة العامة للبام وماغاديش يديرو المكتب السياسي اليوم وغايحطو ليه شروط

تفاصيل اجتماع وهبي مع المنسحبين. حسم صراع الأمانة العامة للبام وماغاديش يديرو المكتب السياسي اليوم وغايحطو ليه شروط

كود الجديدة//

علمت كود من مصادر مطلعة أن الاجتماع الذي جرى بالأمس مع كل من الشيخ بيد الله، المكي الزيزي، عبد السلام بوطيب، وكفاية التايب، انتهى بتنازلهم دون شروط تذكر.

وقال المصدر أن المرشحين الأربعة أعلنوا انسحابهم تباعا، في حين خاطبهم وهبي قائلا :” أنا ماغانتفاوضش على المكتب السياسي، غانديرو شروط واللي توفرت فيه غايدوز”.

وحسب المصدر ذاته فإن الاجتماع حضره أغلب قادة البام والذين أعلنوا مساندتهم لوهبي أمينا عاما، حيث بات إعلان وهبي أمين عام مسألة شكلية فقط.

وقال مصدر كود، أن انسحاب هشام الصغير من الترشح هو الذي ساهم في انسحاب بقية المرشحين تباعا، حيث كان بوطيب عبد السلام قد اتفق مسبقا مع الصغير أن يتنازل لصالحه لكونهما من جهة الشرق ولا يمكن أن يتاقسموا أصوات الجهة، في حين انسحب الزيزي وكفاية بشكل عادي، بينما قال لهم بيد الله سأفكر في الأمر وأجيبكم.

وبخصوص المكتب السياسي، قال المصدر أنه لن يتشكل اليوم، وسيتم وضع شروط يجب أن تتوفر الاشخاص الذبن سيكونون ضمن تشكيلة المكتب السياسي، ومن تتوفر فيه الشروط سينتسب للمكتب السياسي.

موضوعات أخرى

30/03/2020 23:00

فزمن كورونا.. من بعد فضيحة المعقم لي بغات تبيعو للمغاربة بزبالة فلوس.. ليلى حديوي كتكوي وتبخ: كيوصلوني رسائل زوينين من عند المتتبعين ديالي