الرئيسية > كود سبور > تفاصيل اجتماع جياني إنفانتينو وأحمد أحمد فالقاهرة على الخواض ديال الكاف
11/09/2019 21:00 كود سبور

تفاصيل اجتماع جياني إنفانتينو وأحمد أحمد فالقاهرة على الخواض ديال الكاف

تفاصيل اجتماع جياني إنفانتينو وأحمد أحمد فالقاهرة على الخواض ديال الكاف

مصطفى الشاذلي – كود سبور//

جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتمع اليوم الأربعاء بالقاهرة مع أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على ود الخواض، لي كان فالكاف من مدة طويلة.

هاد الخواض المنتشر على كافة الأصعدة فهاد الجهاز، هو لي خلا أنفانتينو يعين السنغالية فاطمة سامورا باش تقوم بمهمة المراقبة والتسيير بالاتحاد الإفريقي بعد موافقة رئيس الكاف، لي طلب النجدة من الفيفا.

فاطمة سامورا ما شي بوحدها لي خدامة في منظومة إصلاح الكاف من الفساد ولكن معها فريق عمل كامل.
أنفانتبتو وأحمد اجتمعوا بفريق العمل باش يقيموا المرحلة السابقة وشوفوا شنو ناقص ولي خاص يدار، وكلهم تكلموا على ضرورة التركيز على الحكامة الجيدة، لي هي أساس الإصلاح.

وأكد بلاغ الاتحاد الإفريقي، أن مهمة فريق العمل، لي كيضم أعضاء من مصر ومالي وغانا وكينيا ورواندا، تتمثل في تسريع الإصلاحات الجارية بالكاف.

إنفانتينو أكد على الشفافية والحكامة في التسيير والتنظيم المتميز المسابقات الإفريقية والنهوض بكرة القدم الإفريقية وغيرها من المحالات، لي عرف فيها الكاف الفساد.

هاد الإصلاح هو لي خلا احمد احمد يطلب من الفيفا المساعدة قبل نهائيات كأس إفريقيا للأمم بمصر، كما أن اتهامه بالفساد واستنطاقه من قبل النيابة العامة الفرنسية في وقت سابق، جعلته يستنجد بإنفانتينو باش بري راسو من التهم المنسوبة إليه، والمتعلقة بالفساد المالي.

رئيس كاف عبر عن الارتياح ديالو لمجهودات فريق العمل، وكال ان الكاف في حاجة إلى خبراء مستقلين باش يساعدو الكاف في الإصلاح.

مصادر “كود” أكدت أن الفساد لي فالكاف خلات إنفانتينو يوقف شخصيا على ورش الإصلاح بهذه القارة، هادشي علاش عين السنغالية سامورا، لي كايثق فيها بزاف.

موضوعات أخرى