الرئيسية > آش واقع > تفاصيل اجتماع أمزازي مع وزير التربية الإسرائيلي – تدوينة و تصاور
11/02/2021 13:50 آش واقع

تفاصيل اجتماع أمزازي مع وزير التربية الإسرائيلي – تدوينة و تصاور

تفاصيل اجتماع أمزازي مع وزير التربية الإسرائيلي – تدوينة و تصاور

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عقد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أول أمس الثلاثاء، عبر تقنية المناظرة المرئية، لقاء مع وزير التربية الإسرائيلي، يوآف كَالانت Yoav  Gallant، والذي أعرب عن شكره الخالص للملك محمد السادس.

وأشار أمزازي على صفحته الرسمية بالفايسبوك أن المسؤول الحكومي الإسرائيلي أشاد بالقرارات الملكية الرامية إلى تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية وإسرائيل وكذا بإدراج المكون العبري في المناهج الدراسية المغربية.

كما أبرز الوزير الإسرائيلي بدور الملك الراحل محمد الخامس في الاعتراف بالتراث اليهودي كجزء لا يتجزأ من الهوية المغربية وكذا الدور الكبير الذي لعبه جلالته في حماية اليهود المغاربة أثناء الحرب العالمية الثانية، إضافة إلى تأكيده على دور التعاون الثنائي في قطاع التعليم من أجل إبراز التاريخ العريق الذي يربط بين البلدين والمساهمة في نقل قيم التسامح والسلام والعيش المشترك.

كما أعلن الوزير الإسرائيلي عن إدراج تاريخ اليهود المغاربة في المناهج الدراسية الإسرائيلية انطلاقا من الدخول المدرسي المقبل. كما اقترح تبادل الزيارات بين تلاميذ المؤسسات التعليمية المغربية والإسرائيلية.

وأكد الوزير أن هذا اللقاء كان مناسبة للتأكيد على عزم الوزارتين، كل من جهته، على العمل على تعزيز قيم التسامح والعيش المشترك من خلال عدة مشاريع تربوية مشتركة وكذا مناسبة لتوجيه الدعوة لتبادل الزيارات من طرف الجانبين وذلك من أجل  ترسيخ أواصر التعاون وتعزيز تبادل الخبرات بين البلدين.

https://www.facebook.com/513913505658769/posts/1293331127716999/

موضوعات أخرى

26/02/2021 15:15

كلنا في العدالة والتنمية نعتذر لإلياس العمري! نحن الآن ننفذ برنامجك السياسي بحذافيره. ونقضي على الإخوان المسلمين. بأقل تكلفة ممكنة

26/02/2021 15:00

الداودي لـ”كَود”: الأحزاب الفاشلة باغية تحسب حتى الموتى باش تتهنا من البيجيدي والقاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين كيشبه لمسيرة “ولد زروال”