الرئيسية > آش واقع > تفاصيل إصابة تلميذ كيدوز امتحانات البَاكْ بـ”كورونا”
08/07/2020 09:22 آش واقع

تفاصيل إصابة تلميذ كيدوز امتحانات البَاكْ بـ”كورونا”

تفاصيل إصابة تلميذ كيدوز امتحانات البَاكْ بـ”كورونا”

عمـر المزيـن – كود//

قدمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بفاس التفاصيل الكاملة عن حالة أحد المترشحين الذي أكدت التحاليل الطبية المخبرية التي أجريت له أنه مصاب بـ”كورونا” فيروس، وذلك يوم الجمعة 3 يوليوز الجاري.

وكشفت المديرية، في بلاغ لها، توصلت به “كود”، أنها توصلت من قِبل خلية اليقظة والتتبع الصحي بالمدينة بخبرِ تعرّض أحد مترشحي مسلك العلوم الإنسانية لامتحانات الباكالوريا – دورة يوليوز 2020 – بمركز الامتحان “ثانوية الجاحظ التأهيلية” للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت المديرية أنها باشرت تفعيل التدابير المتعلقة بالعزل وفق البروتوكول الصحي الجهوي المصادق عليه من طرف المصالح الصحية، حيث تم على عجل نقل المترشح المصاب، وبتنسيق مع خلية اليقظة والتتبع الصحي، إلى مركز امتحان خصص لهذه الغاية بهدف تمكين المترشح من متابعة إجراء الامتحان في أحسن الظروف.

وأشارت إلى أنها تواصل عملية التعقيم اليومي للمركز المعني كباقي مراكز الإجراء، ووفقاً للبروتوكول الصحي، مع اتخاذ ما يلزم من تدابير تجاه المخالطين للمترشح المصاب وبتنسيقٍ مع خلية اليقظة والتتبع الصحي.

كما أوضحت أنه تكليف أطرٍ إدارية وتربوية أخرى لمواصلة واستكمال عملية إجراء امتحانات البكالوريا بمركز الامتحان “ثانوية الجاحظ التأهيلية، مجددة تأكيدها أن شروط السلامة الصحية لِكافة المترشحات والمترشحين وكافة المتدخلين متوفرة، كما أنها تُتابع المديرية عن كثبٍ وبشكل مستمرٍ سير عملية إجراء امتحانات البكالوريا.

موضوعات أخرى