الرئيسية > آش واقع > تغيير سميات شوارع وزناقي كانت تحمل أسماء ضباط وجنرالات منوض قربالة فالرباط.. وسكان الحي العسكري تشكاو لرئيس مقاطعة السويسي.. ومطالبة للداخلية بالتدخل
09/05/2021 08:00 آش واقع

تغيير سميات شوارع وزناقي كانت تحمل أسماء ضباط وجنرالات منوض قربالة فالرباط.. وسكان الحي العسكري تشكاو لرئيس مقاطعة السويسي.. ومطالبة للداخلية بالتدخل

تغيير سميات شوارع وزناقي كانت تحمل أسماء ضباط وجنرالات منوض قربالة فالرباط.. وسكان الحي العسكري تشكاو لرئيس مقاطعة السويسي.. ومطالبة للداخلية بالتدخل

أنس العمري ـ كود//

جرى تناقل، في الساعات الماضية، عبر عدة وسائط تواصلية وثيقة أشير إلى أنها شكاية وجهت إلى رئيس مجلس مقاطعة السويسي من قبل سكان الحي العسكري بالمنطقة، عبروا فيها عن رفضهم لتغيير أسماء بعض الشوارع والأزقة بالحي المذكور.

وجاء في الشكاية «يؤسفنا سيدي الرئيس أن أحيطكم علما أنه قد فوجئنا بتغيير أسماء بعض الشوارع والأزقة بالحي العسكري الذي نقطن فيه، بعد أن كانت تحمل أسماء ضباط وجنرالات ضحوا بدمائهم من أجل الوطن، وبأن ساكنة الحي ترفض هذا التغيير بأي حال من الأحوال».

ودعا الرافضون إلى النظر بطريقة مستعجلة في الموضوع، وإعادة الأور إلى سابق عهدها، وهو ما يعني إرجاع الأسماء السابقة المعروفة لدى الجميع.

وحسب معطيات توفرت، ل «كود» من مصادرها، فإن اعتماد هذه التغييرات ما زالت مجرد مقترحات قد تطرح للنقاش في الدورة المقبلة لمجلس المقاطعة، مبرزة أن من الأسماء المقترحة شخصيات سياسية، بعضها ما زال فاعلا في المشهد حاليا.

وقد أثار تداول موقف الساكنة المعلن عنه في الشكاية، موجة تضمن في مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها ذلك المعبر عنه من قبل «منتدى FAR-MAORC»، المتخصص في نقل بعض أخبار القوات المسلحة الملكية، والذي دعا، عبر صفحته في (فيسبوك)، وزارة الداخلية إلي التدخل العاجل لوقف هاته الأعمال، التي وصفها ب «التخريبية» و«الممنهجة» في تاريخ الأمة المغربية وروح شهداء حرب الصحراء.

يذكر أن مجلس مقاطعة السويسي بالرباط صادق، في دورته الأخيرة، بإجماع الأعضاء على تسمية شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عوض شارع «خلوية» في العاصمة.

موضوعات أخرى