الرئيسية > آش واقع > تغييرات جديدة ف توجهات الخارجية للمغرب.. الهمة غايتلاقا بنسلمان لترتيب زيارة محمد السادس للسعودية
25/02/2020 21:30 آش واقع

تغييرات جديدة ف توجهات الخارجية للمغرب.. الهمة غايتلاقا بنسلمان لترتيب زيارة محمد السادس للسعودية

تغييرات جديدة ف توجهات الخارجية للمغرب.. الهمة غايتلاقا بنسلمان لترتيب زيارة محمد السادس للسعودية

كود الرباط//

الملك محمد السادس غادي للسعودية في الأيام المقبلة، في زيارة تحمل الكثير من الدلالات، بعد عودة الدفء للعلاقات المغربية السعودية.

قبل بدء زيارة الملك للعسودية، يتواجد فؤاد عالي الهمة مستشار الملك محمد السادس، رفقة وزير الخارجية ناصر بوريطة، حيث من المتوقع أن يلتقوا  بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان” حسب ما ذكره موقع “إيلاف المغرب”.

وقالت “إيلاف المغرب” إن الملك محمد السادس سيزور السعودية خلال الأسبوعين الأولين من شهر مارس.

وذكر المصدر ذاته إن زيارة المستشار الملكي عالي الهمة، والوزير بوريطة للسعودية ، ولقائهما ولي العهد السعودي تأتي للترتيب والتحضير لزيارة الملك محمد السادس إلى السعودية .

ملفات كبيرة وحساسة غادي تناقش بين البلدين، طبعا منذ انسحاب المغرب من حرب اليمن، عرفت العلاقات بين البلدين نوعا من الجمود، منذ صعود نجم بنسلمان إلى الحكم، لكنها سرعان ما عادت إلى دفئها المعتاد.

وعرفت العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة بعض التوتر، خصوصا بعدما قامت قناة العربية باستفزاز المغرب عبر قضيته الأولى (الصحراء) عندما قيام قناة العربية التلفزيونية المقربة من الدوائر الحاكمة في السعودية ببث تقرير مصور يخالف الموقف المغربي من قضية الصحراء.

وحسب “إيلاف” توقع المراقبون ان تشمل مباحثات عالي الهمة وبوريطة مع المسؤولين السعوديين ايضا العلاقات الثنائية، والقضايا التي تهم البلدين، بالاضافة الى قضية الصحراء على ضوء ارجاء القمة العربية – الافريقية التي كانت مقررة يوم 16 مارس في السعودية الى وقت لاحق جراء الخلاف حول مشاركة جبهة البوليساريو فيها.

موضوعات أخرى

30/03/2020 23:00

فزمن كورونا.. من بعد فضيحة المعقم لي بغات تبيعو للمغاربة بزبالة فلوس.. ليلى حديوي كتكوي وتبخ: كيوصلوني رسائل زوينين من عند المتتبعين ديالي