الرئيسية > آش واقع > تعيينات المالكي وبنشماش فهيئة “ضبط الكهرباء”.. وهبي لـ”كود”: فيها منطق الزبونية والحزبية وهادشي لا يليق بالبرلمان
13/08/2020 16:00 آش واقع

تعيينات المالكي وبنشماش فهيئة “ضبط الكهرباء”.. وهبي لـ”كود”: فيها منطق الزبونية والحزبية وهادشي لا يليق بالبرلمان

تعيينات المالكي وبنشماش فهيئة “ضبط الكهرباء”.. وهبي لـ”كود”: فيها منطق الزبونية والحزبية وهادشي لا يليق بالبرلمان

كود الرباط//

رفض عدد من رؤساء الفرق النيابية بمجلسي النواب والمستشارين، في حديثهم مع “كود”، طريقة تدبير التعيينات الأخيرة في مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء ولجنة فض النزاعات، خصوصا بعدما تبين أن كل من رئيسي البرلمان عينو صحابهم وموالين ليهم ف الأحزاب اللي كينتميو ليها.

وفي هذا الصدد قال عبد اللطيف وهبي، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، والأمين العام لنفس الحزب، في تصريح لـ”كود” إن “هذه التعيينات للآسف الشديد هيمن عليها منطق الزبونية والحزبية”.

وأضاف وهبي لـ”كود” :”كان من المفروض أن تعكس التعيينات تعددية ثقافية وسياسية من خلال تمثيلية حزبية في مجالس الحكامة والمراقبة، لكن الذي وقع هو أن منطق الزبونية والحزبية الضيقة هو المسيطر”.

وتابع المتحدث بالقول :” التعيينات بهذه الطريقة لا تليق بمؤسستين تشريعيتين القيام بهذا السلوك المرفوض”، مشددا :”نرفض هذا السلوك المقيت الذي يلغي التعددية الحزبية والثقافية ويضرب عرض الحائط التنوع الحزبي داخل المؤسسة التشريعية”.

الاسماء لي تعينو فهاد الهيئة فيها ريحة الولاءات الحزبية، بحيث أن الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، والقيادي البارز في الاتحاد الاشتراكي، قام بتعيين قياديين من المكتب السياسي للحزب واتحادي اخر، في الهيئة.

ويتعلق الأمر لكل من المهدي المزواري، ومصطفى عجاب، عضوين بالمكتب السياسي للاتحاد، والصغير باعلي.

نفس الشيء قام به حكيم بنشماش، الأمين العام لمجلس المستشارين، الذي قام بتعيين صديقه وأحد الموالين له ابان معركة تكسير العظام مع تيار المستقبل، ويتعلق الأمر بأحمد التهامي.

كما عين بنشماش عضو المجلس الوطني لحزبه محمد بدير، وكذلك خالد هنيوي العضو في نفس الحزب.

هادو لي عين بنشماش معندهمش علاقة بالكهرباء.

يشار الى ان التعويضات وصلت ل 7 مليون سنتيم شهريا، حسب ما كشفته صحف في السابق.

موضوعات أخرى