الرئيسية > آش واقع > تعويضات كورونا منوضة قربالة فالقطاع الصحي
30/06/2020 12:30 آش واقع

تعويضات كورونا منوضة قربالة فالقطاع الصحي

تعويضات كورونا منوضة قربالة فالقطاع الصحي

أنس العمري ـ كود//

تعويضات (كوفيد ـ19) منوضة قربالة فالقطاع الصحي. ففي بلاغ أصدرته، اليوم الثلاثاء، أكدت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحي أن مجموعة من الأطر التمريضية، التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا بالرباط، عبرت عن قلقها واستيائها من الطريقة التي دبرت بها عملية حصر الأسماء التي ستستفيد من التعويضات الخاصة ب (كورونا)، مشيرة إلى أنه لوحظ باستغراب كبير تنزيل وتسجيل أسماء ضمن اللوائح الخاصة بالفرق التي اشتغلت مباشرة مع المريض بمصالح (كوفيد_19)، دون أن يكونوا  قد قاموا بذلك حضوريا وفعليا.

كما أكدت في البلاغ، الذي توصلت «كود» بنسخة منه، تسجيل تفاوتات في عدد الأيام المحتسبة المعوض عنها، إذ احتسبت لصالح بعض المحظوظين فترة زمنية لم يقضوا منها إلا أياما معدودة داخل مصالح (كوفيد_19)، مشيرة إلى أن حالة من الغضب تسيطر على الأطر التمريضية بسبب سلوكات أقدم عليها بعض المسؤولين، والذين عمدوا إلى إدراج أسمائهم في لوائح المستفيدين على أساس أنهم كانوا في اتصال مباشر مع المرضى، بعد علمهم بأن التعويضات، التي عممتها وزارة الصحية، حددت قيمتها حسب الاتصال المباشر أو غير المباشر مع المصابين بالفيروس.

موضوعات أخرى

11/07/2020 11:00

بوريطة غادي يدخل تاريخ المغرب فالغباء. نشر اغبى بيان وحتاج كثر من 5 التوضيحات بين بيانات وحوارات باش يشرح البيان الاول ومازال غامض: يستحيل تيست 48 ساعة