الرئيسية > آش واقع > تعطيل الحوار الثلاثي ماعاجبش ال”سي دي تي”: غادي نواصلو مواجهة كل التراجعات الحقوقية والاجتماعية
02/04/2021 14:10 آش واقع

تعطيل الحوار الثلاثي ماعاجبش ال”سي دي تي”: غادي نواصلو مواجهة كل التراجعات الحقوقية والاجتماعية

تعطيل الحوار الثلاثي ماعاجبش ال”سي دي تي”: غادي نواصلو مواجهة كل التراجعات الحقوقية والاجتماعية

كود الرباط //

جددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مطالبتها الحكومة بضرورة فتح حوار اجتماعي مركزي ثلاثي الأطراف حول كل القضايا الاجتماعية التي تهم الطبقة العاملة، معبرة عن استعدادها لمواصلة النضال من أجل مواجهة كل التراجعات الحقوقية والاجتماعية.

ودعت نقابة “السي دي تي” إلى التواصل مع عموم المواطنات والمواطنين حول تطورات الوضع الوبائي، وضرورة دعم ومواكبة كل القطاعات والفئات المتضررة من تداعيات الجائحة.

كما نبهت إلى ما وصفته “خطورة الضغط” على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين نتيجة استمرار ارتفاع أسعار بعض المواد والمنتوجات (الزيت والمحروقات …)، خصوصا ونحن على أبواب شهر رمضان.

وعبرت أيضا عن دعمها للمعارك النضالية التي تخوضها النقابة الوطنية للتعليم دفاعا عن حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية، مطالبة وزير التربية الوطنية بالتعجيل بفتح حوار قطاعي جاد ومسؤول، والاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية بكل فئاتها.

موضوعات أخرى

21/04/2021 13:00

اختطفني الإخوان المسلمون يا مغاربة! لقد سرقوا دماغي. وأكلوا مخي. بالبيض والثوم. بسبب مواقفي الفكرية التي تزعجهم

21/04/2021 12:50

فوارق كبيرة ف العنف الزوجي.. العيالات كيتعرضو لأشكال مختلفة و كثيرة من العنف و 94 فالمية من اللي كيتعرضو ليه الرجال هو نفسي – أرقام

21/04/2021 11:30

وزير خارجية بريطانيا كلاشا عاوتاني لوبي عسكر الدزاير: وضع الصحرا غير محدد وحنا كندعمو جهود الأمم المتحدة وبغينا حل سياسي للنزاع – وثائق