الرئيسية > آش واقع > تعاون بين محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات فالمجال العلمي وتبادل الخبرات
08/12/2022 14:44 آش واقع

تعاون بين محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات فالمجال العلمي وتبادل الخبرات

تعاون بين محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات فالمجال العلمي وتبادل الخبرات

عمـر المزيـن – كود///

وقع كل من الرئيس الأول لمحكمة النقض محمد عبد النباوي والمدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات عبد الرحيم هومي، يوم الخميس 8 دجنبر 2022 بمقر محكمة النقض، اتفاقية للتعاون والشراكة.

وأبرمت محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات اتفاقية تتعلق بوضع اطار تنظيمي لتعزيز التعاون والشراكة في المجال العلمي وتبادل الخبرات، وذلك انطلاقا من الأهداف المشتركة بين محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات، ووعيا منهما بضرورة التنسيق والتشاور في المجالات القانونية والتشريعية والتنظيمية، وحرصا منهما على تأهيل العنصر البشري وتكوينه فيما يتعلق بالتطبيق السليم للقوانين المنظمة للثروة الوطنية الغابوية.

ووقع هذه الاتفاقية، يوم الخميس 8 دجنبر 2022 بمقر محكمة النقض، كل من محمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض وعبد الرحيم هومي المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

وتتوخى الاتفاقية، حسب بلاغ مشترك، توصلت به “كود”، تعزيز التعاون في مجالات نشر الاجتهاد القضائي وتبادل الإصدارات والمنشورات الورقية والالكترونية الصادرة عن الطرفين، وكذا تكريس تبادل الخبرات وتنمية وتطوير الكفاءات عبر تنظيم دورات تكوينية وأنشطة فكرية مشتركة.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف المسطرة، سيعمل الطرفان بمقتضى هذه الاتفاقية، على المساهمة العلمية في الندوات والمؤتمرات الوطنية والدولية وتبادل الإصدارات والنصوص التشريعية والتنظيمية التي تهم مجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما سيتم العمل على تعزيز التأطير القانوني لفائدة أطر الوكالة الوطنية للمياه والغابات وتنسيق الجهود فيما يتعلق بإبداء الرأي في مشاريع القوانين ومشاريع النصوص ذات الصلة بقضايا المياه والغابات.

موضوعات أخرى

02/02/2023 12:30

البرد مزال مستمر فبلادنا.. درجات الحرارة غادي تتراوح بين ناقص 7 و19 درجة ابتداء من غدا حتى لبداية السيمانة الجاية وها البلايص المعنية

02/02/2023 12:15

افتتاح الموندياليطو بطنجة. لا بريطل لا مزند دارو شي حاجة. بجوجهم كومبارس فحفل افتتاح خدموه لفرانساويين ومعاهم شي طاليانيين

02/02/2023 11:44

كانو باغين الملك يعين الرئيس.. التويزي مسؤول فريق البام بمجلس النواب لـ”كود”: ها علاش سحبت الاغلبية مقترح تعديل قانون المجلس الوطني للصحافة والهدف الكبير هو تقوية رئاسة المجلس باش تكون بعيدة على التأثيرات والصراعات

02/02/2023 11:40

الشناوي حارس الأهلي: كنشكر المغرب والشعب المغربي على استقبالهم لنا والمغاربة كان عندهم دور كبير فتأهلنا للربع