الرئيسية > آش واقع > تعاون بين المخابرات الميريكانية وال”إف بي آي” ديالنا طيح داعشي فبركان.. كان كيوجد لمشروع إرهابي خطير
06/05/2022 09:30 آش واقع

تعاون بين المخابرات الميريكانية وال”إف بي آي” ديالنا طيح داعشي فبركان.. كان كيوجد لمشروع إرهابي خطير

تعاون بين المخابرات الميريكانية وال”إف بي آي” ديالنا طيح داعشي فبركان.. كان كيوجد لمشروع إرهابي خطير

عمر المزين – كود //

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص موالي لتنظيم داعش الإرهابي، ينشط بمدينة بركان وذلك للاشتباه في تورطه في التحضير والإعداد لمشروع إرهابي بغرض المساس الخطير بالنظام العام.

وحسب المكتب، فإن تشخيص هوية المشتبه فيه وكشف معالم مشروعه الإرهابي جرى انطلاقا من أبحاث وتحريات تقنية مشتركة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.

وتشير المعلومات الأولية للبحث في هذه القضية تشير إلى أن الشخص الموقوف كان يتولى إدارة وتسيير مجموعة مغلقة على إحدى المنصات التواصلية، تتبنى أفكارا وأهدافا ومشاريع متطرفة.

هذه المجموعة، حسب نفس المصدر، تروم استقطاب وتجنيد المتشبعين بالفكر التكفيري بغرض تنفيذ عمليات إرهابية ضد مصالح وشخصيات مغربية وأجنبية فوق التراب الوطني.

كما توضح الأبحاث والتحريات المنجزة أن المشتبه فيه كان على اتصال سابق مع الأمير المزعوم للخلية الإرهابية التي فككتها المصالح الأمنية بمدينة وجدة في 25 مارس 2021، وأنه كان يراهن على تكوينه التقني العالي في مجال الهندسة للمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات.

كما كان يراهن على تحقيق اختراقات إلكترونية وقرصنة معلوماتية لبعض الأهداف الحيوية، بغرض تحصيل موارد مالية للدعم والإسناد اللوجيستيكي في إطار ما يسمى بـ”الاستحلال”.

موضوعات أخرى

19/05/2022 21:00

طلقو كذبة وهما يديرو فيهم الضحك. مسيرة من وحي الخيال بالموازاة مع محاكمة “طلبة صحراويين” بوسط أكادير فوجات على شعب “فيسبوك”

19/05/2022 20:20

بعدما وقفات بسباب الجايحة. المغرب وبلجيكا بداو الخدمة باتفاقية التوأمة فالمجال القضائي اللي هدفها دعم استقلال السلطة القضائية فبلادنا – تصاور

19/05/2022 20:00

“مول الكاسك البيض”. بسيكوباط فقلعة السراغنة كيضرب العيالات فالمؤخرات ديالهم ويهرب بموطورو “سي90″.. ومصدر مسؤول لـ”كَود”: فتحنا أونكيط