الرئيسية > كود سبور > تطورات كتزيد الخوف على الأسود فغينيا.. الرئيس تشد بعدما تعرض القصر الرئاسي للقصف.. واتجاه لتأجل الماتش
05/09/2021 15:00 كود سبور

تطورات كتزيد الخوف على الأسود فغينيا.. الرئيس تشد بعدما تعرض القصر الرئاسي للقصف.. واتجاه لتأجل الماتش

تطورات كتزيد الخوف على الأسود فغينيا.. الرئيس تشد بعدما تعرض القصر الرئاسي للقصف.. واتجاه لتأجل الماتش

مصطفى الشاذلي ـ كود//

تطورات كتزيد القلق على وضعية المنتخب فغينيا. وسائل إعلام محلية أفادت، اليوم الأحد، بأن رئيس غينيا، ألفا كوندي البالغ من العمر 83 عاما، اعتقل مع عدد من كبار المسؤولين الآخرين في البلاد، من قبل متمردين نفذوا انقلابا عسكريا.

وذكرت مجلة “Jeune Afrique” بأن الانقلاب يقوده عناصر من وحدة النخبة للمهمات الخاصة في الجيش التي تم إنشاؤها عام 2018، مشيرة إلى أن المنطقة التي يقع فيها القصر الرئاسي تعرضت منذ صباح اليوم لقصف مكثف.


هذا، ويتزعم الانقلاب قائد وحدة النخبة للمهمات الخاصة مامادي دومبوي، وهو عنصر سابق في الفيلق الأجنبي الفرنسي، والذي أعلن في تصريح مسجل عن حل الحكومة ووقف العمل بالدستور وإغلاق حدود البلاد.

وتأتي هذه المستجدات في وقت ما زالت لم تتوفر أي معطيات بخصوص حال بعثة الأسود والوفد المرافق لها، والذين دارت معارك ضارية أطلق فيها رصاص كثيف بقرب الفندق الذي تقيم فيه في العاصمة كوناكري، بينما ترددت أنباء عن الاتجاه لتأجيل المواجهة التي كان مقررا أن تجمع المنتخب الوطني بنظيره الغيني، غدا الاثنين، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لومنديال (قطر 2022).

 

موضوعات أخرى

16/09/2021 17:00

لن نفرط في الجيل المؤسس للعدالة والتنمية! رغم تقدم بنكيران في السن فإنه لا يزال هدافا للفريق. وحاسما أمام المرمى. والأكثر شبابا وجاهزية مقارنة بكل لاعبي الحزب