الرئيسية > آش واقع > تطورات قضية مدير “لاراديف” فـ فاس المتهم بالرشوة واستغلال النفوذ.. قاضي التحقيق رفض يطلق سراحو واستدعى شاهدة فـ الملف
24/11/2021 10:20 آش واقع

تطورات قضية مدير “لاراديف” فـ فاس المتهم بالرشوة واستغلال النفوذ.. قاضي التحقيق رفض يطلق سراحو واستدعى شاهدة فـ الملف

تطورات قضية مدير “لاراديف” فـ فاس المتهم بالرشوة واستغلال النفوذ.. قاضي التحقيق رفض يطلق سراحو واستدعى شاهدة فـ الملف

عمر المزين – كود //

توصلت “كَود” بمعطيات جديدة حول قضية الحنافي أبوكير، المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس، المتابع في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي بوركايز، من أجل “الارتشاء واستغلال النفوذ وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته”.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، فإن محمد الطويلب، قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، رفض الأسبوع الجاري، تمتيع المتهم بالسراح المؤقت بعدما تقدم دفاعه بملتمس أمام قاضي التحقيق.

هذا وينتظر أن يواصل قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية استنطاق الحنافي أبوكير تفصيليا شهر دجنبر المقبل، بعدما قرر تأجيل ذلك لاستدعاء شاهدة في هذه القضية التي هزت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء على صعيد العاصمة العلمية.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالمدينة قد أحالت المتهم على الوكيل العام للملك بالمدينة بعدما تم التبليغ عنه من طرف أحد المقاولين عن طريق الرقم المباشر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة، قبل أن تم ضبطه متلبس برشوة قيمتها 2 مليون سنتيم.

وأجرت عناصر الأمن تفتيش قانوني داخل منزل المدير العام السابق لوكالة “لاراديف”، وهو مهندس وخريج المدرسة المحمدية للمهندسين، وعثرت على مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية قيمتها تجاوزت 45 مليون سنتيم.

موضوعات أخرى

07/12/2021 22:45

واش بداية صفحة جديدة بين برلين والرباط. المانيا: ما عمر شي تقرير استخباراتي ديالنا فيه باللي المانيا لا تريد تركيا جديدة فغرب المتوسط والمغرب للي هو شريك محوري بالنسبة لينا

07/12/2021 20:00

لكذوب والفايك فاخبار كورونا والفايك والڤاكسان والجرائم الإلكترونية. سبيك : ها المقاربة المغربية فمواجهة التهديدات الرقمية اللي غاديا وكتزاد

07/12/2021 19:30

قيمتها 200 مليون أورو.. فرنسا والمغرب سينياو اتفاقيات تمويل لدعم تعميم التأمين الصحي الإجباري وميزانية النوع الاجتماعي