الرئيسية > آش واقع > تطورات قضية التهريب الدولي للمخدرات اللي تورطو فيها جدارمية ومخازنية.. جنايات فاس رفضات تعطي السراح لواحد من المتهمين
29/06/2022 16:20 آش واقع

تطورات قضية التهريب الدولي للمخدرات اللي تورطو فيها جدارمية ومخازنية.. جنايات فاس رفضات تعطي السراح لواحد من المتهمين

تطورات قضية التهريب الدولي للمخدرات اللي تورطو فيها جدارمية ومخازنية.. جنايات فاس رفضات تعطي السراح لواحد من المتهمين

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بالبث في الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، قررت اليوم الأربعاء، تأجيل القضية التي يتابع فيها عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة بتهم جنائية ثقيلة.

ووفق ما علمته “كَود”، فإن الغرفة المذكورة، برئاسة القاضي محمد بن معاشو، قررت زوال اليوم الأربعاء تأجيل الملف إلى جلسة 13 يوليوز المقبل، مانحة مهلة للدفاع، كما رفضت ملتمس السراح المؤقت للمتهم “ع.ه” وهو عنصر من القوات المساعدة.

ويتابع المتهمون، من بينهم بحار، من أجل “تكوين عصابة إجرامية والارتشاء والمشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات والمشاركة في الحيازة غير المبررة في المخدرات”.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية  قد قررت مؤاخذة المتهمين “هشام.ا” و”الحسن.ا” من أجل الارتشاء والمشاركة في محاولة تصدير المخدرات، بعد إعادة التكييف، والحيازة الغير المبررة للمخدرات، وعاقبت كل واحد منهما بالحبس النافذ لمدة 3 وغرامة نافذة قدرها عشرون ألف درهم وبراءتهما من الباقي.

كما قررت بمؤاخذة باقي المتهمين “مراد.ط” و”رضوان.ج” و”رشيد.ا” و”علي.ه” من أجل الارتشاء والمشاركة في محاولة تصدير المخدرات، بعد إعادة التكييف، وعاقبت كل واحد منهم بالحبس النافذ لمدة سنتين اثنتين وغرامة نافذة قدرها عشرة آلاف درهم و براءتهم من الباقي.

وفي الدعوى المدنية فقد تم قبولها شكلا وموضوعا في المرحلة الابتدائية، حيث تم الحكم على المتهمين “هشام.ا” و”الحسن.ا” بأدائهما على وجه التضامن لفائدة إدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة غرامة قدرها 16084370 درهم مجبرة في سنة واحدة في حالة عدم الأداء وتحميلهما الصائر تضامنا مجبرا في الأدنى ورفض باقي الطلبات.

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية