الرئيسية > آش واقع > تطوان.. المحكمة رفضات السراح المؤقت لعصابة التشهير بصفحات فايسبوكية مجهولة
20/04/2021 20:50 آش واقع

تطوان.. المحكمة رفضات السراح المؤقت لعصابة التشهير بصفحات فايسبوكية مجهولة

تطوان.. المحكمة رفضات السراح المؤقت لعصابة التشهير بصفحات فايسبوكية مجهولة

كود تطوان//

للمرة الثانية تقدم دفاع الموقوفين على ذمة قضية التشهير عبر الفايسبوك التي عرفتها مدينة تطوان، ويتعلق الأمر بمدون فايسبوكي من مدينة مرتيل يشتهر بلقب (الهمبوف) ، وشخص من أصحاب السوابق القضائية، له بعض الاستثمارات في مدينة تطوان، حيث يشتغل في قطاع تمويل الحفلات.

في المرة الأولى رفض قاضي التحقيق طلب الدفاع، وقرر إيداعهما سجن (الصومال)، إلا أن الدفاع استأنف قرار قاضي التحقيق أمام غرفة المشورة، ليتقدم بطلب جديد من أجل طلب السراح المؤقت.

وحسب مصادر مطلعة، فإن العمل الذي وصفت به مهنة المدون الفايسبوكي المتابع في حالة اعتقال، هو “ناشط إعلامي”، وهي سابقة غير معلومة من قبل.

كما أن المتهم الثاني تم تضمين أوصاف أنه “رجل أعمال”، رغم أنه واحد من أصحاب السوابق العديدة، في السرقة والضرب والجرح والتهديد بالسلاح الأبيض، وتكوين عصابة والاتجار في المخدرات. كما أنه شريك في بعض العقارات مع أحد الأشخاص الذي يشتهر في مرتيل بلقب (السياسي المراهق)، ما يكشف أن الهجمات وعمليات التشهير قد تكون بغرض تصفية حسابات سياسية ضيقة قبل موعد الانتخابات القادمة.

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان