الرئيسية > آش واقع > تصفية خاشقجي.. محاكمة عشرين سعودي غيابيا فتركيا 
03/07/2020 10:47 آش واقع

تصفية خاشقجي.. محاكمة عشرين سعودي غيابيا فتركيا 

تصفية خاشقجي.. محاكمة عشرين سعودي غيابيا فتركيا 

كود – وكالات ////

إستهلت محكمة بإسطنبول التركية، صبيحة اليوم الجمعة، فصول محاكمة عشرين متهما سعوديا بشكل غيابي في قضية مقتل المعارض السعودي جمال خاشقجي سنة 2018.

ووجهت النيابة العامة التركية في وقت سابق لائحة اتهام مكونة من مئة وسبع عشرة صفحة بحقِ عشرين متهما بالتخطيط والمشاركة المباشرة في قتل المعارض السعودي على غرار “القتل المتعمّد مع نية التسبب بمعاناة”، من بينهم سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، ثم أحمد العسيري، نائب رئيس المخابرات السعودية، إذ تم إصدار مذكرة إعتقال في حقهم من لدن الشرطة الدولية “الإنتربول” التي منحتها الشارة الحمراء على سبيل الإستعجال، دون أن يتم إعتقال أي منهم بسبب عدم مغادرتهم للتراب السعودي.

وتمت تصفية المعارض السعودي جمال خاشقجي وكاتب مقالات الرأي ب “الواشنطن بوست”  الأمريكية بشكل بشع على يد فريق سعودي مختص قدم خصيصا لتركيا لقتله في قنصلية بلاده بإسطنبول بتاريخ الثاني من أكتوبر سنة 2018 دون العثور على جثته، إذ من المنتظر أن يواجه المعنيون بالأمر عقوبة المؤبد بإعتبارها أقسى عقوبة في تركيا بعد الغاء الإعدام.

ويذكر أن أبناء جمال خاشقجي قد أعلنوا في ماي الماضي عن العفو عن قتلة والدهم، فيما أصدرت محكمة سعودية أحكاما بالسجن في حق عد من المتهمين بقتل والدهم دون علم السعودية، إذ لم تقدم أي معطيات حول هوياتهم.

موضوعات أخرى