الرئيسية > آش واقع > تصديق اسرائيل و”شيطنة أمنستي”..خلافات بين الرميد وماء العينين داخل البرلمان
15/07/2020 18:30 آش واقع

تصديق اسرائيل و”شيطنة أمنستي”..خلافات بين الرميد وماء العينين داخل البرلمان

تصديق اسرائيل و”شيطنة أمنستي”..خلافات بين الرميد وماء العينين داخل البرلمان

كود الرباط//

تفجر سوء تفاهم بين أمنة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن فريق العدالة والتنمية، ومصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، بسبب ما قالته البرلمانية بخصوص التقرير الأخير لأمنستي الذي اتهم المغرب بالتجسس على الصحفي عمر الراضي.

كلام ماء العينين، بخصوص شيطنة أمنستي غضب الرميد، لي رفض يتقال بلي المغرب يقوم بشيطنة المنظمة الحقوقية.

ماء العينين قالت في لجنة العدل والتشريع، قالت :”ليس مطلوبا منا ان نردد كلام الحكومة ونهاجمو منظمة حقوقية بدون ادلة”.
وأضافت :”ليس لأول مرة تتعرض امنستي لحملة من المغرب”.
وانتقدت ماء العينين طريقة الحكومة في التعامل مع امنستي بالقول :”ندخلو ف صراع مع المنظمات الحقوقيات ونروجى باننا مستهدفون هادشي غير سليم”.

وذكرت ماء العينين بقضية التجسس المثارة في اسبانيا، وكذلك عندما بعثت شركة واتساب رسائل اعلام لمجموعة من الصحفيين، بانهم تعرضوا للتجسس”. مضيفا :”من بعد دخلت امنستي على الخط، التي قالت بان برنامج التجسس يعود لشركة اسرائيلية تبيع هذه البرامج لاغراض امنية ومواجهة الارهاب”.

ماء العينين قالت بلي شركة nso الاسرائيلية في التعريف ديالها كتقول بانه كتبيع برنامج بيغاسوس للحكومة، متسائلة :” هل الحكومة اشترت البرنامج نعم ام لا؟”.

الرميد استنكر  هاد الكلام لي قالت ماء العينين، وعلق “لي كالتها اسرائيل صافي نصدقوها”.

موضوعات أخرى

07/08/2020 17:00

المغرب مكانش موجه لسياحة الشباب وماموفر ليهم والو ومع ذلك فأزمة كورونا راه هوما لي لقاهم.. شباب أجانب حصلو فالمغرب كيحطو فيديوات زوينة كتعرف بالمغرب وبثقافتو وكيديرو اشهار كبير ومهم للسياحة

07/08/2020 15:30

سفير لبنان فالمغرب كيشكر الملك محمد السادس على المساعدات الإنسانية اللي سافط لبيروت: هذي مبادرة ملكية كريمة واللبنانيين تعودو على وقوف المغاربة فجنبهم