الرئيسية > آش واقع > تشديد المراقبة على مقر ولاية أمن فاس ومختلف المصالح الشرطية بسبب “كورونا”
20/07/2020 16:20 آش واقع

تشديد المراقبة على مقر ولاية أمن فاس ومختلف المصالح الشرطية بسبب “كورونا”

تشديد المراقبة على مقر ولاية أمن فاس ومختلف المصالح الشرطية بسبب “كورونا”

عمر المزيـن – كود//
[email protected]

استنفار غير مسبوق تعيشه ولاية أمن فاس ومختلف المصالح الشرطية التابعة لها بسبب إصابة عدد من الأمنيين بـ”كورونا” فيروس، إذ أكد مصدر من داخل الولاية، لـ”كود”، أن تعليمات مركزية وولائية صارمة صدرت لتشديد المراقبة على مقرات الأمن المدينة.

وشددت التعليمات، وفق ما كشف عنه مصدر “كود”، على ضرورة ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان بالنسبة لجميع موظفي الشرطة كيفما كانت مواقعهم ومراكزهم، مشيرا إلى أن والي أمن المدينة يسهر على تنفيذ التعليمات بهدف محاصرة الوباء في صفوف رجال الأمن.

وعلمت “كود”، من مصدر خاص، أن والي أمن المدينة، يقوم بجولات خاصة بعدد من الأحياء والشوراع، ومقرات عن الأمن للوقوف بنفسه على الإجراءات المتخذة، والتأكد من مدى احترام رجال الشرطة بالمدينة للتدابير التي فرضها الأمن الولائي منذ ظهور الوباء.

ويأتي الرفع من درجة اليقظة في صفوف جهاز الأمن الوطني على صعيد المدنية بعد تسجيل عدد من الإصابات في صفوف عناصر أمنية تحمل رتب مختلفة، وتوجد حاليا بجناح العزل التابع لمستشفى إبن الخطيب المعروف بـ”كُوكَارْ”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد اتخذت مختلف التدابير الاحترازية لحماية موظفي الشرطة من وباء “كورونا” فيروس، والذي أبانوا عن حس مهني ووطني عالٍ في تعاملهم مع التدابير التي فرضتها السلطات العمومية منذ ظهور الوباء، شأنها شأن مختلف العاملين في الصفوف الأمامية في زمن “كوفيد19”.

موضوعات أخرى

04/08/2020 22:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات: جهة كازا تصابو فيها 422 وجهة الشمال ماتو فيها 5.. وأغلب المديريات الجهوية ماعلناتش على التفاصيل