الرئيسية > آش واقع > تشاد : سحبنا اعترافنا بالبوليساريو من 2006 والحكم الذاتي حل جاد عندو مصداقية
26/10/2020 17:10 آش واقع

تشاد : سحبنا اعترافنا بالبوليساريو من 2006 والحكم الذاتي حل جاد عندو مصداقية

تشاد : سحبنا اعترافنا بالبوليساريو من 2006 والحكم الذاتي حل جاد عندو مصداقية

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين، مباحثات رفقة وزير الشؤون الخارجية التشادي، أمين أبا سيديك، الذي يزور الرباط في إطار زيارة عمل.

وعلق وزير الخارجية التشادي على نزاع الصحراء في تصريحات صحافية أكد فيها، أن بلادن لم تعد تعترف بجبهة البوليساريو منذ سنة 2006، مشيرا أن بلاده تقف ضد الإنقسام الذي تسبب فيه الملف بمنظمة الإتحاد الأفريقي وشوش على عملها، مبرزا أن حل الملف يجب أن يمر حصريا عبر قناة الأمم المتحدة.

وأكد أمين أبا سيديك، على موقف بلاده الذي عبر عنه رئيس تشاد، إدريس ديبي إتنو بالجمعية العامة للأمم المتحدة، عندما دافع عن فكرة أن هذا الصراع يجب حله ضمن عملية سياسية حصرية تقودها الأمم المتحدة.

وأثنى وزير الخارجية التشادي على مواقف المملكة المغربية الحيادية، مبرزا أنه بفضل الملك محمد السادس والرئيس إدريس ديبي إيتنو، فإن البلدين الشقيقين والصديقين يتطابقان في وجهات النظر حول القضايا الأمنية في إفريقيا.

وإسترسل المصدر أن تشاد قد أخذت علما بمقترح الحكم الذاتي المغربي، معربا عن ترحيب بلاده بجهود المغرب الجادة وذات المصداقية للمضي قدما نحو تسوية قضية الصحراء.

موضوعات أخرى