الرئيسية > آش واقع > تشاد: المغرب محافظ على وقف إطلاق النار والبوليساريو دارت العرقلة فالكركرات
19/11/2020 13:50 آش واقع

تشاد: المغرب محافظ على وقف إطلاق النار والبوليساريو دارت العرقلة فالكركرات

تشاد: المغرب محافظ على وقف إطلاق النار والبوليساريو دارت العرقلة فالكركرات

محمود الركيبي – مكتب العيون //

عبرات دولة تشاد عن إشادتها بتمسك المغرب بالحفاظ على وقف إطلاق النار، ونددات بعرقلة البوليساريو لحركة البضائع والأشخاص في المنطقة العازلة بالكركارات.

وأكدت وزارة الخارجية والتكامل الإفريقي التشادية، في بيان صحفي نشرته اليوم الخميس، على متابعتها “بقلق شديد تطور الوضع في المنطقة العازلة من الكركرات، نتيجة التدخل الذي قامت به جبهة البوليساريو من خلال إعاقة حركة البضائع والأشخاص، على الرغم من وقف إطلاق النار تحت رعاية الأمم المتحدة منذ حوالي ثلاثين عامًا”.

وعبر البيان عن إدانة تشاد لهذه الأعمال “التي تتعارض مع قرارات مجلس الأمن، ولا سيما القرارين 2414 و 2440، وتشكك في الإنجازات التي تحققت بوساطة الأمم المتحدة” ، مشيرا إلى أن تشاد “تحيي وتؤيد تمسك المغرب، في ظل القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، بالحفاظ على وقف إطلاق النار وتوطيده، وهو المسار النهائي الذي يمكن أن يحقق السلام في العالم والمنطقة كلها”، يضيف البيان. 

كما حث البيان “الأمين العام للأمم المتحدة على مضاعفة جهوده في متابعة وساطته واستخدام كافة الإجراءات الدبلوماسية التي في وسعه، من أجل الوصول إلى تسوية سلمية ونهائية لهذه الأزمة”.

موضوعات أخرى