الرئيسية > آش واقع > تسخينات 2021.. أحزاب المعارضة غادي تجتمع اليوم استعدادا للمشاورات مع وزير الداخلية
13/08/2020 12:30 آش واقع

تسخينات 2021.. أحزاب المعارضة غادي تجتمع اليوم استعدادا للمشاورات مع وزير الداخلية

تسخينات 2021.. أحزاب المعارضة غادي تجتمع اليوم استعدادا للمشاورات مع وزير الداخلية

كود الرباط//

في الوقت الذي تنتظر فيه الأحزاب السياسية الضوء الأخضر من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، لبدء المشاورات حول القوانين الانتخابية وكيفية تدبير الاستحقاقات في عز أزمة جائحة كورونا، كشف زعيم حزبي من المعارضة لـ”كود” أن الاتصالات بين زعماء الأحزاب (الاستقلال، الأصالة والمعاصرة، التقدم الاشتراكية) مستمرة من أجل وضع تصور مشترك للانتخابات المقبلة.

وقال ذات المصدر إن زعماء الأحزاب الثلاثة سيجتمعون مساء اليوم قبل لقاء وزارة الداخلية، لمدارسة أهم التحديات المطروحة بخصوص الانتخابات المقبلة، من قبل الخريطة الانتخابية، التقطيع الانتخابي، وتقسيم المناطق التي يتنافسون فيها معا.

ويأتي هذا اللقاء، بعد توقف مسلسل المشاورات التي بدأت في 8 يوليوز الماضي، بين لفتيت وزعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان، حيث اتفقوا على منح مهلة للأحزاب من أجل قديم مذكراتها حول القوانين الانتخابية.

موضوعات أخرى

30/09/2020 15:48

حرب “القاسم الانتخابي”.. زعيم حزبي لـ”كود”: ها كيفاش البي جي دي سرق مقاعد الأحزاب الصغيرة فـ”انتخابات 2016″ ودبا ضد الإجماع الحزبي لي باغي عدالة المقاعد

30/09/2020 15:00

شكون باغي يورط الداخلية فماتش مولودية وجدة مع الرجاء؟ تقحمات فمناسفة معندها حتى علاقة بيها بترويج شائعات على الوالي معاذ الجامعي.. وها شكون وراها وها الغرض منها