الرئيسية > آش واقع > تزكيات “البام” ف الانتخابات الجاية.. ها شكون غادي ياخذها ف إقليم تاونات
06/03/2021 12:20 آش واقع

تزكيات “البام” ف الانتخابات الجاية.. ها شكون غادي ياخذها ف إقليم تاونات

تزكيات “البام” ف الانتخابات الجاية.. ها شكون غادي ياخذها ف إقليم تاونات

كود – مكتب فاس //

قالت مصدر مطلع في حزب “البام” لـ”كَود” إن اللجنة المكلفة بمنح التزكيات لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة لم تحسم بعد في الأسماء التي ستترأس لوائح “التراكتور” بإقليم تاونات، لكنه أضاف بأن اسم البرلماني الحالي، محمد احجيرة يوجد في قائمة الأسماء المقترحة لخوض غمار هذه الانتخابات، ومواجهة منافسين من أحزاب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال، وذلك إلى جانب حزب العدالة والتنمية.

وأشار المصدر ذاته لـ”كَود” إلى أن إقليم تاونات يوجد ضمن لائحة الأقاليم التي لم يحسم بشأنها حزب الأصالة والمعاصرة مسالة التزكيات بعد، بسبب وجود عدد من الأسماء التي اقترحت نفسها، و كذا بسبب وجود خلافات، مؤكدا بأن قيادة البام تتجه إلى منح التزكية إلى البرلماني حجيرة خلال الأيام القليلة المقبلة واضعة حدا لكل التكهنات الأخرى.

ويمكن، بحسب المصدر، أن يلجأ “التراكتور” إلى مسطرة التوافقات بين بعض الأسماء القوية في الإقليم، وفي غياب الوصول إلى حل، فإن اللجنة المكلفة ستحسم في شأن وكيلي لائحتي الحزب بالإقليم بناء على المعايير المعتمدة.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح